السبت, 3 أغسطس 2024

دراسة : 67% نسبة مشاهدة منصات الفيديو الرقمية “غير المدفوعة” في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير نتائج الدراسة المسحية لسوق منصات المحتوى الرقمي في المملكة 2022 الصادرة عن هيئة الاتصالات و الفضاء و التقنية، أن مشاهدات منصات الفيديو الرقمية و التي تتضمن مشاهدة القنوات الفضائية عبر أجهزه الاستقبال “القنوات غير المدفوعة” في المدينة بلغت 67.7%، فيما بلغت نسبة مشاهدات القنوات الفضائية عبر أجهزة الإستقبال “القنوات المدفوعة” 15.5%.

وتطرقت الدراسة التي إستهدفت عدد عينة في المدينة بلغ 624 عينة تمثل نسبة 5.9% من إجمالي عدد العينات في الـ 13 منطقة إدارية بالمملكة، إلى معلومات تفصيلية عن معدلات إستخدام سكان منطقة المدينة المنورة لمنصات المحتوى الرقمي في نهاية العام.

وبلغت مشاهدات منصات الفيديو الرقمية “منصات بث محتوى الفيديو عبر التلفاز الذكي” في المدينة المنورة 47.6%، بينما شكلت نسبة المشاهدات في “منصات محتوى الفيديو (افلام و مسلسلات)” 79.3%، فيما وصل متوسط الوقت اليومي لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة عبر الإنترنت 1:28 دقيقة.

اقرأ المزيد

وسجلت المنطقة نسب مشاهدة في مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة وذلك من خلال منصات التواصل الإجتماعي التي بلغت نسب المشاهده بها 69.3%، و عبر منصات مشاهدة الفيديو بنسبة 45.2%، و معدل 89.9% من خلال منصات المحادثات و المراسلة.

وفي جانب تأثير الإعلانات الرقمية عبر منصات التواصل الإجتماعي، بلغت نسبة تلقي الأفراد في المدينة المنورة لإعلانات المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي 82.7%. فيما تصدر “اليوتيوب”منصات التواصل الإجتماعي الأكثر تأثيراً بالإعلانات في المنطقة بنسبة 82.8%، يليه تطبيق “سناب شات” 77.7%، ثم تطبيق “الانستقرام” بـ 63.2%، و تطبيق “اكس” 43.8%.

ذات صلة

المزيد