الأربعاء, 17 يوليو 2024

(مال) تسلط الضوء على مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحتضن منطقة المدينة المنورة العديد من المنشآت الرياضية المتميزة والتي تتمتع بتصميماتها الحديثة وبنيتها التحتية القوية. وتأتي مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في غرب المدينة المنورة، على رأس تلك المنشآت، وقد تم افتتاح المدينة في عام 1977.

وشهدت مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية ، والتي تعتبر أم المدن الرياضية وأول مدينة رياضية في تاريخ المملكة، العديد من التطويرات في السنوات العشر الأخيرة على صعيد البنية التحتية وشبكة الاتصالات، والعديد من الترميمات وتحديث قياسات الملعب الرياضي الخاص بكرة القدم وزيادة القدرة الاستيعابية لاستاد الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وتتميز مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بوجود ملعب رئيسي وملاعب خارجية وصالة ألعاب رياضية وعدد من الملحقات، وأبرز تلك المنشآت ملعب كرة القدم، الذي تأسس في عام 1981م، ويتسع لنحو 25 ألف متفرج، وهو ملعب مُتعدد الاستخدامات، وغالباً ما يتخذ نادي الأنصار السعودي ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز مقراً له في مواجهة الفرق الأخرى.
وبالإضافة للملعب الرئيسي لكرة القدم، توجد في مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز العديد من المنشآت الرياضية المتميزة، وتشمل: 6 ملاعب خارجية، ملعب رديف، صالة رياضية كبيرة، مسرح، مضمار واسع، وبيوت للشباب.

اقرأ المزيد

وتوجد عدة ملاعب في منطقة المدينة المنورة بخلاف استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: ملعب نادي أحد، وملعب نادي الأنصار، علماً بأن هناك العديد من النوادي في المنطقة ومنها: نادي الظفيري، نادي النور، نادي اليرموك، ونادي المباركية الرياضي

وتزخر المملكة بالعديد من المنشآت الرياضية التي ساهمت في تطوير النشاط الرياضي بالبلاد في إطار الخطة الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، حيث تمتلك السعودية (12) مدينة رياضية، ونحو (11) ساحة عامة، وعدد (5) ملاعب رياضية على طراز رفيع، بالإضافة إلى (4) صالات رياضية أبرزها في العاصمة الرياض.

وتسعى المملكة باستمرار إلى تنظيم وتطوير القطاع الرياضي والنهوض بمقوماته من خلال تحسين وتطوير البيئة الرياضية في البلاد، وتوفير منشآت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة ضمن مبادرات الحكومة ومشاريعها في مجال الرياضة والشباب، وذلك للوصول إلى هدف رئيس وهو بناء مجتمع حيوي يهدف لتحقق أبرز مستهدفات رؤية 2030 في زيادة مستويات النشاط البدني بين الرائح السكانية، مع تحقيق تميز محلي وعالمي على الصعيد الرياضي.

ذات صلة

المزيد