السبت, 3 أغسطس 2024

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز: 5 دقائق لإنهاء إجراءات السفر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض زمن تسجيل إجراءات السفر في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة إلى 5 دقائق خلال شهر أغسطس مقارنة بالمعيار ذاته خلال شهر يوليو الماضي الذي سجل قرابة 9 دقائق.

وأظهر تقرير معايير أداء المطارات الصادر من هيئة الطيران المدني التزام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمعايير التشغيلية بنسبة 82%، فيما سجل زمن التفتيش الأمني عند المغادرة دقيقتان لكل الركاب.

وجاء معيار مساعدة ذوي الإعاقة مباشرة دون زمن انتظار في المغادرة والقدوم لكل منهما، بينما بلغ قياس إنهاء اجراءات الجوازات دقيقتان في المغادرة و 4 دقائق في القدوم، وانخفض إجمالي متوسط الرحلات بمدة 10 دقائق في المغادرة مقارنة بـ 30 دقيقة عند القدوم.

اقرأ المزيد

وفي الأداء التشغيلي للقدوم سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي دقيقة واحدة في قياس متوسط انتظار التفتيش الجمركي، فيما ارتفعت المدة الزمنية عند استلام الأمتعة بـ 23 دقيقة للقادمين.

يذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يعد أحد أكبر مطارات المملكة الدولية يقصده ملايين الزوار بشكل مستمر، الذي يقع على مساحة 4 مليون متر مربع و يتراوح أعداد المسافرين من خلاله 5 مليون إلى 15 مليون مسافر سنويا.

ذات صلة

المزيد