السبت, 3 أغسطس 2024

هيئة التراث تنظم فعاليات عروض الضوء والصوت بحي الصور التاريخي في ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت هيئة التراث عن تنظيم فعاليات عروض الضوء والصوت على واجهات المباني التراثية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93.

وتتوزع مواقع فعاليات هيئة التراث للاحتفال باليوم الوطني السعودي في الفترة من 24-22 سبتمبر 2023 في عدد من مناطق المملكة من بينها حي الصور التاريخي في محافظة ينبع.

ويتميز حي الصور القديم بمبانيه ذات الطراز التقليدي الساحلي. ويمثل الحي كما يذكر المركز التجاري لمدينة ينبع ويقع في الجهه الجنوبية من المحافظة ويحتوي على بيوت قديمة شعبية كانت سكن تجار ينبع في السابق.

اقرأ المزيد

وعرف الحي بمبانيه التي صنعت بها لوحات متمثلة في مشربيات وأبواب خشبية، وبنيت مبانيه بحجر البحر المنقبي، بينما استخدمت جذوع النخيل وجذوع الأثل في الأسقف.

وتشمل عروض الضوء والصوت كل من قصور وسط الرياض بالرياض وقصر السبيعي بشقراء بالرياض، وقصر الملك سعود بالعاصمة المقدسة، وقلعة عسفان بجدة، وقرية ذي عين في الباحة، وقصر إبراهيم في الاحساء، وقصر الكعكي بالطائف، وقلعة تبوك في تبوك، وقصر الإمارة التاريخي في نجران، وقرية إعيرف التاريخية في حائل ، وقصر الملك عبدالعزيز في لينة في الحدود الشمالية، وقلعة زعبل في الجوف، وقصور آل مشيط في عسير، وبلدة الخبراء التراثية في القصيم، والقرية التراثية في جازان، وقصر الملك عبد العزيز – القرية العليا في الشرقية وحي الصور التاريخي في محافظة ينبع.

ذات صلة

المزيد