السبت, 3 أغسطس 2024

الشؤون البلدية والقروية والإسكان: تمكين الباعه الجائلين في المدينة من ربط رخصهم بوثيقة العمل الحر في منصة بلدي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن تمكين الباعة الجائلين بربط رخصهم بوثيقة العمل الحر تيسيرا لأعمالهم وذلك من خلال منصة بلدي.

ونشرت أمانة منطقة المدينة المنورة الشروط والمتطلبات التي ينبغي على البائع الجائل توفيرها وكيفية الحصول على وثيقة العمل الحر حيث تعطي مزايا منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية والاستفادة من باقات التامين الطبي المخفض للعامل الحر وتقديم برامج تمويل ميسرة وكذلك فتح حساب بنكي بموجب الوثيقة والاستفادة من الدفع الرقمية.

كما تسهم المبادرة في تنظيم أعمال الباعة الجائلين وتوفير فرص لهم وفقا للنظام و وفقا لسياسة العمل المتبعة في وزارة الشؤون البلدية، كذلك الحصول على المزايا التي تمنحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنظيم أعمال البائعة والاستفادة من الخدمات الموفرة.

اقرأ المزيد

وتعد وثيقة العمل الحر وثيقة معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتمـاعـيـة تمنح الأفـراد التسجيل في عدد مــن النشاطـات وتتيح لهم فـرص ممارسة العمل بشكـل مستقل في النشاطـات التي أقـرتها الوزارة عبر البوابة الإلكترونية للعمل الحر.

وتهدف مبادرة وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية إلى تنظيـم وتحفـيز العمل الحـر فـي المملكة للمساهمة في تنويع الفرص المتاحة للمواطنات والمواطنين والتـي تمكنـهم مـن إصدار وثيقة العمل الحر من خلال إجراءات سريعة وميسرة والاستفادة من المميزات والخدمات المقدمة.

كذلك تهدف المبادرة إلى تنويـع الفرص للباحثين عن العمل لممارسة العمل الحر و توعية المجتمع بمفهوم العمل الحر والفرص المتاحة وتمكين المهتمين بممارسة نشاط العمل الحر ويساهم في توفير دخل إضافي و زيادة دخل الأفراد و رفع نسبة الأمان والمصداقية.

ذات صلة

المزيد