الجمعة, 2 أغسطس 2024

المدينة: ارتفاع قيمة المبيعات عبر نقاط البيع خلال اغسطس بنسبة 9.9%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت منطقة المدينة المنورة إرتفاعاً في قيمة مبيعاتها خلال شهر اغسطس التي بلغت نحو 2.1 مليار ريال عنها في اغسطس العام الماضي البالغه نحو 1.9 مليار ريال، محققه بذلك إرتفاعاً بنسبة 9.9%، وذلك وفقاً لمؤشرات النشرة الإحصائية لشهر اغسطس الصادرة عن البنك المركزي السعودي.

وبلغ عدد عمليات نقاط البيع في اغسطس للعام الجاري في المدينة المنورة نحو 32.8 مليون عملية، فيما بلغت أعدادها في الفترة ذاتها من العام الماضي نحو 28.2 مليون مسجله بذلك إرتفاع بلغ 14.2% .

كما سجل اغسطس لهذا العام ارتفاعاً بنسبة 20.5% في عدد الأجهزة المنفذ من خلالها عمليات البيع بواقع 61.9 مليون جهاز تقريباً مقارنةً بأعدادها في ذات الفترة من العام الماضي التي بلغت نحو 49.2 مليون جهاز.

اقرأ المزيد

وتحتل المدينة المنورة المركز الرابع على مستوى المملكة من حيث قيمة العمليات الشرائية خلال اغسطس، و المركز الرابع في أعداد العمليات الشرائية، فيما تصدرت منطقة الرياض مناطق المملكة بقيمة العمليات الشرائية بواقع 17 مليار ريال بعدد عمليات شرائية بلغ 233 مليون عملية.

يُذكر أن المدينة المنورة تحتل المركز السادس على مستوى المملكة من حيث عدد فروع المصارف خلال الربع الثاني و البالغ عددها 97 فرع، بنقص7 فروع مما يشكل تراجع بنسبة 7.2%، وذلك بالمقارنة بعدد فروع مصارفها في الربع الأول من العام ذاته البالغه آنذاك 104 فرعاً.

ذات صلة

المزيد