الجمعة, 2 أغسطس 2024

“تقني المدينة” يصدر إحصائيات أعماله خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أشارت الإحصائيات الصادرة عن التدريب التقني بمنطقة المدينة المنورة إلى أبرز الأعمال التي تم تنفيذها في إدارة التدريب الأهلي بالمنطقة خلال الربع الثالث 2023، حيث بلغت أعداد المتدربين المقبولين في الدورات التطويرية خلال الفترة نحو 5.5 الف متدرب، و قبول 850 متدرب في برامج الدبلوم، و 597 متدرب مقبول في الدورات التأهيلية.

وكشفت إحصائيات الربع الثالث عن إصدار إدارة التدريب الأهلي بالمنطقة لرخصتين تدريبيتين، و إصدار 8 شهادات لمعاهد مغلقة، إلى جانب تصديق 498 شهادة، و اعتماد 46 هيئة تدريبية، بالإضافة إلى اعتماد 14 هيئة إدارية، و إلغاء اعتماد 33 هيئة إدارية و تدريبية.

فيما رصدت إدارة التدريب 15 مخالفة للمنشآت التدريبية التي تقتضي الاشعار، فيما بلغت مخالفات المنشآت التدريبية التي تقتضي الانذار 6 مخالفات، كما رصد التدريب المخالف من الأفراد و الجهات المرخصة و غير المرخصة بعدد 4 مخالفات، و 13 مخالفة للمنشآت التدريبية التي تقتضي الإيقاف.

اقرأ المزيد

وبلغت أعداد المستفيدون من جلسات الاختبارات المحوسبة 1272 مستفيد، كما بلغت أعداد تخصصات الدبلوم 18 تخصص، فيما سجلت تخصصات الدورات التأهيلية 11 تخصص، و جلسات الاختبار 119 جلسة.

وأوضحت الاحصائيات أن عدد المعاهد العليا في المدينة المنورة بلغت 7 معاهد للرجال و 10 للنساء، فيما تساوت أعداد المعاهد للرجال و النساء بمعدل 4 معاهد، بينما بلغ عدد المراكز للرجال 20 مركز و 11 مركز للنساء.

ذات صلة

المزيد