السبت, 29 يونيو 2024

آبل تنفق مليار دولار سنويًا على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تخطط شركة آبل لإنفاق مليار دولار سنويًا على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي.

ويأتي الإنفاق وفقًا لشبكة “سي ان بي سي” في الوقت الذي تحاول فيه الشركة اللحاق ببعض المنافسين الذين أطلقوا بالفعل منتجات وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، مثل جوجل وميكروسوفت وامازون.

تستخدم شركة آبل الذكاء الاصطناعي في منتجاتها ولكنها لم تطلق منتجًا للذكاء الاصطناعي التوليدي على غرار ربوت المحادثة “شات جي بي تي” أو بارد روبوت الذي طورته شركة جوجل. وبدلاً من ذلك، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي من آبل في أشياء مثل تحسين الصور وتصحيح النص تلقائيًا.

اقرأ المزيد

وبحسب التقرير فإن شركة آبل قامت حتى الآن بإنشاء نموذج لغوي كبير خاص بها، أو إطار عمل LLM، المعروف باسم Ajax، بالإضافة إلى برنامج الدردشة الآلي المعروف داخليًا باسم Apple GPT. ولم يتم دمج أي منهما في منتجاتها حتى الآن.

يقال إن الشركة تتطلع إلى دمج الذكاء الاصطناعي في سيري؛ الذي يعتبر مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفى يعمل كتطبيق لشركة أبل، وبرنامج رسائل وهو تطبيق للرسائل القصيرة والرسائل الفورية تم تطويره بواسطة جوجل ، وتطبيق أبل ميوزك وهي خدمة تدفق صوت ومقاطع فيديو طورتها شركة آبل. بالنسبة للأخيرة، ستستخدم آبل الذكاء الاصطناعي لإنشاء قوائم تشغيل يتم إنشاؤها تلقائيًا مثلما تفعل “سبوتيفاي” من خلال شراكتها مع “أوبن أيه آي”.

ذات صلة

المزيد