الجمعة, 5 يوليو 2024

أرباح “ساسكو” تتراجع إلى 13 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 44.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 12.9 مليون ريال مقابل 23.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 44.8%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023م (تسعة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 45.2 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 47.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 5.2%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 40 مليون ريال مقابل 61.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 34.6%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 878.7 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 833.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 5.4%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.67 ريال مقابل 1.02 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل وإنخفاض الإيرادات الأخرى وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات وإيرادات الإستثمارات وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية ومخصص الخسائر الإئتمانية ومصروف الزكاة.

– ويعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية ومخصص الخسائر الإئتمانية وتكاليف التمويل ومصروف الزكاة وإرتفاع إيرادات الإستثمارات وذلك على الرغم من إرتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف التسويق وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

– كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات الأخرى بسبب شمول الفترة المماثلة من العام السابق على أرباح بيع (9) مواقع مملوكة للشركة وإعادة استئجارها بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل ومخصص الخسائر الائتمانية ومصاريف البيع والتسويق ومصروف الزكاة وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات والتي أدت إلى ارتفاع مجمل الربح وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية مما كان له الأثر في ارتفاع الدخل من العمليات الرئيسية وإرتفاع إيرادات الإستثمارات.

ذات صلة

المزيد