الخميس, 1 أغسطس 2024

“قو للاتصالات” تواصل الربحية و تحقق أعلى إيرادات وصافي أرباح نصفية تاريخية بنمو 1922%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت شركة إتحاد عذيب “قو للاتصالات” أعلى صافي أرباح نصف سنوية للنصف المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2023 بلغت  100.5مليون ريال، بنمو نسبته 1922 % مقارنة بصافي أرباح النصف الأول من العام  المالي الماضى. وجاء هذا النمو في الأرباح نتيجة لزيادة إيرادات الشركة والتي بلغت  444.2 مليون ريال خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، بنمو نسبته 54 %  مقارنة بإيرادات النصف الأول من العام المالي السابق.

كما كشفت النتائج المالية للشركة عن تسجيل إجمالي أرباح بلغت 148.2مليون ريال، بزيادة بلغت 84%، وأرباح تشغيلية نصفية غير مسبوقة بلغت  88.6مليون ريال، والتي تمثل زيادة بنسبة 525% مقارنة بالنصف الأول  المماثل من العام المالي السابق. كما بلغت ربحية السهم 11.2 ريال تمثل أعلى ربحية للسهم في تاريخ الشركة مما ينعكس إيجابا على المساهمين.

تأتي الزيادة في أرباح النصف الأول من العام المالي الحالي نتيجة لإستمرار نمو أعمال الشركة وخدماتها وحلولها و تطوير بنيتها التحتية وتحسين خدمة وتجربة العملاء مع التوسع في خدمات انترنت الأشياء والحلول الرقمية وخدمات الجيل الخامس (5G)، مما انعكس ايجابا على نمو إيرادات حلول وخدمات قطاع الأعمال والقطاع الحكومي الذى يمثل محور أساسى فى استراتيجية الشركة، بالإضافة إلى ترشيد التكاليف والتركيز على مشاريع النمو بناءً على استراتيجية التحول للشركة.

اقرأ المزيد

وفي هذا الشأن، أكد رئيس مجلس إدارة شركة “قو للاتصالات” الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى أن النتائج المالية للنصف المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2023  تعكس قوة الأداء المالي والتشغيلي للشركة  والحرص على تحقيق مصالح مساهمي الشركة والارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الأرباح. وأشار باعيسى إلى أن الشركة عازمة على الاستمرار في تحقيق الأرباح والنمو والمساهمة الإيجابية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، مضيفاً “مكنتنا رؤية 2030 من الإرتكاز على برامج وطنية داعمة و توفر فرص كبيرة”.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “قو للإتصالات” يحيى بن صالح آل منصور، أن تحقيق الشركة للأرباح للنصف المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2023 ، يعود إلى الإستمرار فى تنفيذ إستراتيجية التحول للشركة وتنفيذ الخطط التي أعدت لتحقيق واستدامة النمو والتوسع ، والتي أنعكست على نتائج الشركة إيجابياً كما يعود إلى أداء فريق العمل من المواهب والكفاءات الوطنية الشابة الشغوفة بالنجاح  والتأكيد على رفع الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين تجربة العميل لتقديم أفضل مستوى خدمات لعملائنا من الأفراد وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي.

وقال آل منصور :” ندرك في إدارة الشركة أن استمرارية تحقيق النجاح والأرباح في قطاع تنافسي يمثل تحدياً  كبيرا ؛ إلا أننا نجحنا في ذلك وحققنا أرباحاً تاريخية ، وسنواصل بإذن الله هذا النجاح خلال الفترة المقبلة”، مشدداً على أن الشركة ستعمل على مواكبة تطلعات مساهميها ومشتركيها والاستمرار في مسيرتها لمواكبة رؤية 2030 وتحقيق أهداف استراتيجية التحول. 

الجدير بالذكر أن الشركة قدمت ملف طلب الموافقة على زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية وذلك يوم الأحد بتاريخ 1445/01/19هـ الموافق 2023/08/06م بمبلغ 250 مليون ريال وذلك للمضي قدمًا في تنفيذ أهداف استراتيجية التحول وتمويل مشاريعها. وتتوقع الشركة أن زيادة رأس المال سينعكس إيجابا على حقوق المساهمين وأداء الشرك،. حيث أن المشاريع المخطط تنفيذها من مستخلصات الطرح ستساهم فى توسع الشركة وتطوير بنيتها التحتية وتحسين خدماتها لتجعلها أكثر تنافسية فى السوق السعودى.

كما أعلنت قو للاتصالات عن توقيع اتفاقية مع شركة توال، لتسوية جميع الأرصدة والمستحقات بين الطرفين الخاصة باتفاقية مشاركة أبراج الاتصالات،بالاضافة إلى تحويل كامل ملكية أبراج الإتصالات لصالح شركة قو للإتصالات وإلغاء اتفاقية مشاركة الأبراج السابقة وسوف يتم عكس الأثر المالي الإيجابي نتيجة لهذه التسوية وإثباتها في حسابات الشركة في الربع المالي الثالث المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2023م.

ذات صلة

المزيد