الجمعة, 5 يوليو 2024

اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الفلبيني يناقش الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية وتوفير قوى عاملة محترفة تلبي احتياجات السوق السعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

عُقد في الرياض اليوم ،اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الفلبيني، بحضور فرديناند ماركوس ،  والمهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار، والمسؤولين من البلدين، وبمشاركة كبرى الشركات وممثلي القطاع الحكومي والخاص في البلدين.
وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في مجال الموارد البشرية، إذ تهدف إلى توفير قوى عاملة محترفة تلبي احتياجات السوق السعودي من خلال شراكات عالمية مع أكبر الشركات المتخصصة في القطاع.
وبحث الاجتماع أوجه الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة والصناعة والخدمات المالية الإسلامية والأمن الغذائي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ورفعها إلى آفاق أرحب، إضافةً إلى تعزيز التعاون في قطاع العمل والاستفادة من القوى الفلبينية الماهرة في مختلف القطاعات.
كما ناقش الاجتماع فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والفلبين وتنمية الاستثمارات النوعية وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

ذات صلة

المزيد