الجمعة, 5 يوليو 2024

 اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الإندونيسي يبحث تنمية الاستثمارات النوعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

عقد في الرياض اليوم، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي – الإندونيسي، بحضور المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار،  والدكتور ذو الكفل حسن وزير التجارة بإندونيسيا ، والمسؤولين من البلدين، ومشاركة كبرى الشركات وممثلي القطاع الخاص في البلدين.
وجرى خلال الاجتماع، بحث أوجه الشراكة الاستثمارية في عدة مجالات، مثل الطاقة، والرعاية الصحية، والغذاء، والزراعة، بالإضافة إلى الموارد البشرية، والتعليم؛ وسُبل تعزيزها وفرص زيادة استثمارات الشركات الريادية السعودية والإندونيسية في كلا البلدين.
كما استعرض الاجتماع فرص الاستثمار المتاحة في المملكة وإندونيسيا، وسبل تعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وتنمية الاستثمارات النوعية، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين، إضافةً إلى بحث أوجه الشراكة الاستثمارية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها.
فيما شهد الاجتماع توقيع مذكرتي تفاهم في قطاع الموارد البشرية، والتي تهدف إلى توطيد علاقات التعاون الإستراتيجي، ونشر الوعي، والثقافة العمالية، وبرامج التدريب، وتبادل الخبرات، إضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية من خلال الندوات والمؤتمرات التي يمكن عقدها في البلدين.

ذات صلة

المزيد