الإثنين, 8 يوليو 2024

“استثمر في السعودية” يطرح 5 فرص استثمارية بقطاع الرعاية الصحية في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرح موقع “استثمر في السعودية” 5 فرص استثمارية بقطاع الرعاية الصحية في منطقة المدينة المنورة شملت مشاريع مستشفيات تأهيل، منشآت للصحة النفسية و مكافحة الإدمان، و مصنع للأطراف الصناعية، تصنيع المعدات الجراحية الأساسية.

وتمثلت الفرصة الإستثمارية الأولى في تشغيل وصيانة مستشفى إعادة تأهيل لتقديم خدمات العلاج الطبيعي وعلاج النطق و اللغة، حيث تبلغ مساحة أرض المنشأة نحو 30 الف متر مربع تتضمن المنشأة 100 سرير، و يبلغ حجم الاستثمار المتوقع بين 100 إلى 200 مليون ريال، فيما تبلغ مساهمة المنشأة في الناتج المحلي الإجمالي خلال 10 سنوات نحو 3 الاف مليون ريال سعودي، كما تضمنت الفرص منشأة لتقديم خدمات الرعاية الصحية التأهيلية على مساحة تبلغ نحو 24.6 الف متر مربع، بحجم استثمار متوقع يبلغ نحو 200 إلى 250 مليون ريال.

وشملت الفرص الإستثمارية أيضاً إنشاء و تشغيل وصيانة منشأة للصحة النفسية ومكافحة الإدمان على المخدرات بمساحة تبلغ نحو 40 الف متر مربع، و يبلغ حجم إستثمار المنشأة المتوقع نحو 300 إلى 500 مليون ريال، فيما تتراوح مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بين 5000 إلى 8000 مليون ريال خلال 10 سنوات.

اقرأ المزيد

وبلغ حجم الاستثمار المتوقع لفرصة تطوير مصنع تصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التقنية المساعدة وتقديم خدمة الأطراف الصناعية 7.20 مليون دولار أمريكي بمعدل عائد داخلي متوقع 11%، بالإضافة إلى فرصة لتوطين تصنيع المعدات و الأدوات الجراحية الأساسية (بما في ذلك تصنيع المعدات الأساسية والصواني والحوامل).

يُذكر أن المملكة هي أكبر منفق على الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث خصصت موازنة 2019 أكثر من 45.86 مليار دولار للصحة والتنمية الاجتماعية، و تتواجد في المملكة أكثر من 495 مستشفى بسعة تزيد عن 76 ألف سرير.

ذات صلة

المزيد