الأربعاء, 3 يوليو 2024

الأسهم الأوروبية تقلص خسائرها بعد تثبيت المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قلصت الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة عند الإغلاق اليوم الخميس بعد تثبيت البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مثل المتوقع، بينما أثرت تقارير متشائمة من مؤسسات مثل ستاندرد تشارترد في المؤشر.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.5 %. وقاد قطاع تصنيع السيارات خسائر القطاعات.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند 4% منهيا سلسلة غير مسبوقة من عمليات رفع الأسعار لعشرة مرات متتالية.

اقرأ المزيد

وجاء قطاع الرعاية الصحية بين القطاعات الأضعف أداء، إذ هبط سهم شركة شتراومان السويسرية لزراعة الأسنان قرابة عشرة بالمئة بعد أن خفضت شركة ألاين تكنولوجي الأمريكية توقعاتها لعوائد العام بأكمله.

وأثرت مجموعة من النتائج المتشائمة أيضا في المؤشر، إذ هوى سهم شركة سيمنس للطاقة 35.5 % إلى مستويات متدنية قياسية بعد أن قالت الشركة الألمانية إنها تجري محادثات مع الحكومة بخصوص تلقي ضمانات حكومية بعد حدوث انتكاسات ضخمة في قطاع طاقة الرياح بالشركة.

وتعثر سهم ستاندرد تشارترد 12.4 % مع هبوط أرباح البنك في الربع الثالث قبل خصم الضرائب 33 %، بينما دفع تراجع في العوائد التجارية سهم بنك بي.إن.بي باريبا إلى النزول 2.6 بالمئة.

وهبط قطاع تصنيع السيارات 2.1 % متأثرا بانخفاض سهم شركة مرسيدس بنز الألمانية بعد تراجع أرباح الربع الثالث وبهبوط سهم شركة فولفو كارز السويدية 9.5 %.

وأظهرت بيانات إل.إس.إي.جي أن المحللين بشكل إجمالي يتوقعون تراجع مكاسب المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 9.7% في الربع الثالث، وهي نسبة أكبر من 6.6 % المتوقعة في أوائل يوليو تموز.

ذات صلة

المزيد