الجمعة, 5 يوليو 2024

البنك المركزي: 7.5 مليون نقطة بيع في المدينة خلال أسبوع بـ 423 مليون ريال 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي “ساما” الأسبوعية لنقاط البيع، أن عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة بلغت 7.5 مليون عملية بقيمة 423 مليون ريال، خلال الفترة من 8 حتى 14 أكتوبر من العام الجاري.
وأوضحت النشرة أن المدينة المنورة احتلت المركز الخامس من حيث عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة خلال أسبوع، بنسبة تراجع في قيمة العمليات بلغت 8-% إلى جانب تراجع عدد العمليات بنسبة 2.5-%، والتي تمثل انخفاضا طفيفا في نقاط البيع مقارنة بالمدة السابقة التي بلغت 7.7 مليون عملية بقيمة 460 مليون ريال.
وسجلت عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة 183 مليون عملية بقيمة تجاوزت 11.1 مليار ريال مقابل 12.1 مليار ريال عن المدة السابقة نفسها، وتمثل نقاط البيع في ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في السلع والخدمات المتنوعة مراكز التسوق.
يذكر أن منطقة المدينة المنورة سجلت ارتفاعاً في قيمة المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري التي بلغت 6 مليار ريال عنها في الربع الثاني من العام الماضي البالغة نحو 5.3 مليار ريال، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 11%، كما احتلت المركز السادس على مستوى المملكة في فروع المصارف، البالغ عددها 97 في الربع الثاني من العام الجاري.

ذات صلة

المزيد