السبت, 3 أغسطس 2024

البوق رئيسا لمجلس إدارة هيئة التأمين بجانب عمله محافظا لـ “التأمينات الاجتماعية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر الأمر الملكي الكريم بتعيين عبدالعزيز بن حسن البوق رئيسا لمجلس إدارة هيئة التأمين، بالإضافة إلى عمله محافظا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. والبوق، قائد تنفيذي يتمتع بخبرة تتجاوز 26 سنة في بناء التوجهات والخطط الاستراتيجية وتنفيذ مشاريع التحول التي أدت إلى نمو وتوسع أعمال الشركة بشكل كبير وذلك خلال فترة قيادته للفرق التنفيذية.

وشغل البوق سابقا منصب الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، وهو حاصل على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة “هل” البريطانية، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة الملك عبد العزيز، إضافةً إلى العديد من الشهادات الدولية في الإدارة والاستراتيجيات، ويشغل حالياً عدة مناصب في مجالس إدارات مختلفة ولجان منبثقة في شركات مساهمة وخاصة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق في أغسطس الماضي، على إنشاء كيان مستقل لتنظيم قطاع التأمين في المملكة والإشراف والرقابة عليه باسم (هيئة التأمين)، حيث تتمتع الهيئة ً بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء. و ستتولى الهيئة الاختصاصات المتعلقة بقطاع التأمين التي تُمارس قبل صدور القرار من قبل البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي، وذلك وفق خطة انتقالية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد