السبت, 29 يونيو 2024

أكد أن كوريا تسعى لتوسيع التعاون مع السعودية ليشمل العلوم والتكنولوجيا

الرئيس الكوري: تعاوننا مع السعودية في قطاعات الطاقة والرقمية والحيوية والفضاء سيساهم في النمو المستدام للعالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعرب يون سيوك-يول الرئيس الكوري الجنوبي عن أمله اليوم الاثنين في أن تعمل كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية معا في مجال التقنيات الرقمية والطاقة النظيفة ومجالات النمو المستقبلية الأخرى.

وشدد أيضا على أنه إذا تعاونت كوريا الجنوبية بتقنياتها العالمية مع المملكة العربية السعودية في قطاعات الطاقة والرقمية والحيوية والفضاء، فلن تحقق بذلك أهداف السعودية فحسب، بل ستساهم أيضا في النمو المستدام للعالم.

ووفقا لـ وكالة يونهاب الكورية أدلى يون بهذا التصريح أثناء حضوره منتدى الشراكة التكنولوجية المستقبلية بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

وتم تنظيم المنتدى لاستكشاف مجالات التعاون في قطاعات الطاقة والرقمية والحيوية والفضاء، والتي يسعى البلدان إلى تطويرها لتصبح محركات نمو جديدة في عصر ما بعد النفط، وفقا للمكتب الرئاسي.

وتحدث يون عن جهود كوريا الجنوبية للانتقال إلى بنية صناعية منخفضة الكربون، وتنمية قطاعات الذكاء الاصطناعي والصحة الحيوية والفضاء، لتصبح الصناعات الرائدة الجديدة لكوريا.

وحضر المنتدى مسؤولون حكوميون وباحثون من البلدين، من بينهم لي وو-إيل نائب رئيس المجلس الاستشاري الرئاسي للعلوم والتكنولوجيا؛ و لي كوانغ-هيونغ، رئيس معهد “كايست” (KAIST)؛ وعبد الله السواحة زير الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وخالد الفالح وزير الاستثمار.

ويقوم يون حاليا بزيارة المملكة العربية السعودية تستغرق 4 أيام.

ذات صلة

المزيد