الجمعة, 2 أغسطس 2024

انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة .. و بدء الرحلات المباشرة إلى المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التقى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ضمن زيارته الرسمية إلى تركيا مع الدكتور علي أرباش رئيس الشؤون الدينية التركي، بهدف إطلاع الجانب التركي على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات لتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين، في الوقت الذي أعلنت وزارة الحج عن زيادة السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة تقدّر بـ 380 %، إلى جانب بدء الرحلات المباشرة من العاصمة التركية أنقرة إلى المدينة المنورة، ومن مطار مدينة غازي عنتاب إلى المدينة المنورة بدءا من هذا الأسبوع .

و أعلن الدكتور الربيعة عن انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة واستخراجها خلال دقائق، والتي تتيح لحاملها القدوم إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، مع إمكانية زيارة مدن المملكة الأخرى، والإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما خلال العام.

إضافة إلى ذلك تم الإعلان عن إضافة الخطوط الجوية السعودية لـ 100 رحلة موسمية إضافية خلال موسم العمرة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة. وستطلق طيران ناس خطًا مباشرًا من أنقرة إلى جدة وإلى المدينة المنورة بواقع 6 رحلات أسبوعيًا.

اقرأ المزيد

و أشار الدكتور الربيعة أن أعداد المعتمرين الأتراك، وصل إلى أكثر من 406 ألف معتمر تركي عام 1444، ووصل عدد المعتمرين الأتراك إلى أكثر من 50 ألف معتمر خلال هذا العام الهجري 1445 بزيادة تقدّر بـ 60 % عن العام الماضي في نفس الفترة.

ذات صلة

المزيد