الجمعة, 5 يوليو 2024

تعليم المدينة يدعو الطلبة للمشاركة في المسابقة الوزارية “راوي الدرعية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت الإدارة العامة للتعليم في المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقة الثقافية “راوي الدِرعية”.

وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة في مدارس التعليم العام(الحكومية، الأهلية، العالمية، وطلاب التربية الخاصة).

وأكدت الشروط والمعايير الفنية للمنافسة أهمية أن يكو إلقاء الراوية من قبل الطالب والطالبة أنفسهما، وأن يكون الأداء خالياً من عيوب النطلق، والالتزام بالزمن المحدد للمشاركة من 3 إلى 5 دقائق وأن تكون الرواية ضمن الروايات المعتمدة في منصة مبادرة (راوي الدرعية).

اقرأ المزيد

ومن الشروط كذلك أن يختار المشارك والمشاركة عنوانا مناسباً للرواية يوافق مضمونها، والانطلاق في سرد الرواية، وأن تؤدى بلغة وصوت واضحين خاليين من الأخطاء.

وكذلك التعبير عن المعنى مع مراعاة ضبط طبقة الصوت، والوقفات المؤثرة مع استخدام المؤثرات الصوتية، والبصرية، والإخراجية المناسبة للرواية، والاستشهاد والاستدلال على وقائع القصص المعتمدة في موقع (راوي الدرعية).

وسيتم التسجيل للمسابقة عبر منصة المسابقة ، ويبدأ التسجيل وإرسال المشاركات خلال الفترة 3 اكتوبر حتى 14 نوفمبر.

وتمثل راوي الدرعية مبادرة تنافسية تنظمها هيئة تطوير بوابة الدرعية بالشراكة مع وزارة التعليم، للتنافس بطريقة إبداعية بين طلاب وطالبات التعليم المتوسط والثانوي، من خلال قصص وروايات محددة، وبآليات منظمة بإشراف نخبة من المختصي.

وتقدم المسابقة محتوى روائي يرتبط بتاريخ المملكة وما يتصل به من تراث مادي ومعنوي، وما فيه من ثقافة وأحداث تاريخية.

وتهدف مسابقة “راوي الدرعية” كما ورد في حساب المسابقة لتأهيل النشء لسرد القصص الوطنية المرتبطة بتاريخ المملكة العربية السعودية، وعددها 38 قصة.

وكانت المسابقة قد أطلقت بالتعاون مع وزارة التعليم بوصفها شريكًا أساسيًّا، ليتمرَّس النشء على رواية القصص بطريقة ميسّرة. وتسعى هذه المسابقة لتحقيق أهدافٍ متعددة، منها تدريب النشء على الإلقاء، وتعريفهم بالتاريخ الوطني، وتعزيز مهاراتهم في العرض والتواصل.

ذات صلة

المزيد