الإثنين, 1 يوليو 2024

جمعية “القصيم القابضة” ترفض صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة واللجان عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة القصيم القابضة للاستثمار عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثالث) والذي جاء على النحو التالي:

1- عدم الموافقة على صرف مبلغ (758,834) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة واللجان عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م.

2- الموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 1.1 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م إلى الأرباح المبقاة.

اقرأ المزيد

3- عدم الموافقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بمدة الشركة.

4- عدم الموافقة على تجزئة أسهم الشركة وفقاً لما يلي:

– القيمة الاسمية قبل التعديل  (10) ريال

– القيمة الاسمية بعد التعديل  (0.50) ريال .

– عدد الأسهم قبل التعديل 30 مليون سهم.

– عدد الأسهم بعد التعديل 600 مليون سهم .

– لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تجزئة الأسهم.

– تاريخ النفاذ: في حالة الموافقة على البند سيكون قرار التجزئة نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العانة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدي مركز إيداع للأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تجزئة الأسهم.

– عدم الموافقة على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال.

5- عدم الموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

ذات صلة

المزيد