الخميس, 1 أغسطس 2024

جمعية ترميم المنازل والأربطة في المدينة تُسلّم 12 وحدة سكنية للأسر المستفيدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أنهت جمعية ترميم المنازل و الأربطة إنجاز أول مشروع للجمعية في ⁧‫المدينة المنورة، و تسليم 12 وحدة سكنية إنتهت الجمعية من ترميمها خلال شهر، وذلك بتمويل من مجموعة روشن “المطور العقاري التابع لصندوق الاستثمارات العامة”.

وجاء المشروع في إطار الشراكة بين الجمعية و مجموعة روشن ضمن المبادرة التي تهدف إلى ترميم 75 منزلاً بالمملكة يستفيد منها أكثر من 450 مستفيد ومستفيدة، أثمرت عن إنطلاق أول مشروع للترميم في 7 مناطق بالمملكة بتكلفة تقدر بـ 6 ملايين ريال، للمساهمة في رفع جودة الحياة وخلق الأثر المستدام وتحسين نمط حياة المستفيدين.

وضمت المرحلة الأولى من المبادرة 37 منزلاً بدأت في أول شهر مايو و إنتهت بنهاية يوليو الماضي، أما المرحلة الثانية تشمل 38 منزلاً بدأت في أول أغسطس و إنتهت في 31 سبتمبر ، لترميم 20 منزلاً في الشرقية و 20 منزلاً في الرياض و 12 منزل في مكة المكرمة و 12 منزلاً في المدينة المنورة، إلى جانب ترميم 4 منازل في جازان و 3 منازل في عسير و 4 منازل في الحدود الشمالية.

اقرأ المزيد

يُذكر أن شروط ترميم المنازل التي وضعتها جمعية ترميم تتضمن أن تكون الأسرة سعودية الجنسية وأن يكون المنزل ملك بصك شرعي للمستفيد أو لأحد والديه (في حال كان المستفيد يتيم أو لأحد الزوجين)، بالإضافة إلى أن يكون المنزل قابل للترميم وغير آيل للسقوط، وأن يكون المستفيد مسجلاً في الضمان الاجتماعي و في جمعية أهلية.

ذات صلة

المزيد