الخميس, 1 أغسطس 2024

روح السعوية” يعرض 18 موقعا سياحيا في ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عرض الموقع الإلكتروني “روح السعودية” التابع للهيئة العامة للسياحة، 18 موقعا في ينبع ضمن الوجهات السياحية الموصى بها في المملكة.

ويضم الموقع قائمة أفضل المعالم السياحية في محافظة ينبع ومنها بيت الصائغ للفنون، وينبع التاريخية، ومتحف رضوى التراثي، وسوق الليل التاريخي ومنتزه الواجهة البحرية في ينبع الصناعية، حديقة شاطئ العيقة، وحديقة الأمير سعود بن عبدالله وحديقتي السميري والفيروز.

وضمت القائمة عددا من الجزر والشواطئ البحرية ومنها جزيرة المحار، وبحيرة ينبع الصناعية، وجزيرة النورس، وشاطئ ينبع البحر وشواطئ الشباب الحيوي و النورس، إلى جانب مراكز الغوص منها مركز فقاعات الغوص ومركز غواص الدولفين ومراكز الفروسية في ينبع.

اقرأ المزيد

وتحتوي قائمة الوجهات السياحية على معلومات كل موقع أبزرها “ينبع التاريخية” الواقعة في ينبع البحر على الطرف الجنوبي من المحافظة بمساحة إجمالية تقدر بـ 45 ألف متر مربع، تضم مباني تراثية يبلغ عددها نحو 100 مبنى، منها مساجد وأسواق شعبية متنوعة، إذ يقدر عمرها بنحو 2500 عام، والتي كانت شاهدة لعبور الحضارات والشعوب والأحداث التاريخية، جعلتها وجهة استثنائية للاكتشاف والترفيه بمبانيها الأثرية القديمة، وفعالياتها الموسمية مقصدا للزوار والسياح.

كما يعرض موقع “روح السعودية” أكثر من 55 موقعا في ينبع لمجموعة من أماكن الإقامة المحلية والفنادق الاقتصادية والفاخرة والأنشطة والمطاعم ومراكز التسوق والمنتزهات وغيرها.

ذات صلة

المزيد