الإثنين, 8 يوليو 2024

“صحة المدينة” تنفذ 98 جولة رقابية على المنشآت الصحية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة خلال الفترة 22 حتى 26 أكتوبر 98 جولة رقابية على المستشفيات والمراكز الصحية والمجمعات الحكومية والخاصة بالإضافة الى الصيدليات، نتج عنها تسجيل 63 مخالفة، وذلك بهدف التأكد والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الامراض.

وتضم المدينة المنورة في الوقت الحالي عدد 43 مستشفى قائم بالفعل في تخدم قطاعات مختلفة من المجتمع، حيث يستحوذ القطاع الحكومي ممُثلاً في وزارة الصحة على الجانب الأكبر من هذه المستشفيات بواقع 21 مستشفى، يليه القطاع الخاص بعدد 15 مستشفى.

وتأتي المدينة المنورة في المرتبة السابعة من حيث مراكز الرعاية الصحية، حيث بلغ عددها 144 مركزاً في عام 2021، بينما جاءت في المرتبة الخامسة من حيث عدد المستوصفات الخارجية بواقع 221 مستوصف.

اقرأ المزيد

وعلى صعيد الهيكل الطبي، بلغ عدد الأطباء في المدينة المنورة بنهاية عام 2021 نحو 7.4 الاف طبيباً وطبيبة، احتلت بها المدينة المركز الخامس على مستوى المملكة، وهو نفس ترتيب المدينة من حيث عدد الصيادلة البالغ نحو 1.6 الف صيدلانياً، وجاءت المدينة المنورة في المركز الرابع من حيث هيكل التمريض بعدد 12.7 الف ممرضاً وممرضة، وكذلك من حيث الفئات الطبية المساعدة بعدد يبلغ 8.2 الاف موظفاً.

ذات صلة

المزيد