الإثنين, 8 يوليو 2024

ضمن جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار .. كبار الممولون في (وول ستريت) يتبنون لهجة متشائمة حول الاقتصاد العالمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تبنى كبار الممولين في (وول ستريت) لهجة متشائمة بشأن الاقتصاد العالمي خلال مشاركتهم في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض اليوم. وعادة ما يستخدم الحاضرون هذا الحدث السنوي كفرصة لبناء علاقات مع بعض أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية وصندوق الثروة السيادية الذي تبلغ قيمته 778 مليار دولار، والذي يجذبه الوعد بصفقات بينما تشرع المملكة في خطة إصلاح طموحة لفطام اقتصادها.

وشارك في الجلسة ديفيد سولومون من “جولدمان ساكس”، وجيمي ديمون من “جيه بي مورجان”، وجين فريزر من “سيتي”، وهم من بين مجموعة من المصرفيين البارزين ومديري الأصول الذين تحدثوا في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

اقرأ المزيد

ومن جهة أخرى أوضح بيل ونترز الرئيس التنفيذي لشركة ستاندرد تشارترد، أن هناك الكثير من الدروس التي يمكن الاستفادة منها في الأنظمة المصرفية بعد الأزمة المؤخرة، وهناك بعض الإشكاليات التقليدية في النظام المصرفي وربما كانت هناك بعض الصدمات التقليدية لأسباب مختلفة في القطاع المصرفي، لكن هناك الصدمة المتسمة بالثقة وهذا يبرز تحديات مختلفة، معتقدا أن البنوك المركزية في العالم تجاوبت بشكل كلي جيد جدا مع الأزمة، وأن البنوك المركزية قامت بالتصرف الصحيح، بحماية المودعين وكان هذا من خلال برامج مهيكلة كما تمت في الولايات، عملوا كذلك مع البنوك والمصارف للخروج من الازمة، لكن هناك دروس مثل سوء التوافق في مسؤوليات الأصول.

وأشار بيرنارد مينساه رئيس الأعمال الدولية في بنك أوف أمريكا، بخصوص الفشل في إدارة المخاطر في المؤسسات، أنها تتعلق بنموذج الاعمال أكثر، وأن سرعة الإيداعات وواقعية المصرفية عبر الإنترنت، ساهمت بشكل رئيسي.

ذات صلة

المزيد