الجمعة, 5 يوليو 2024

“لين الخير” تحصل على تمويل من “صندوق التنمية الزراعية” لإنشاء مصنع متخصص في انتاج وتصنيع منتجات الخضروات والفواكه بـ 217.7 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة لين الخير للتجارة عن توقيع اتفاقية قرض مع صندوق التنمية الزراعية بـ 217.7 مليون ريال، لانشاء مصنع “مشروع” خدمات لوجيستي متخصص في تصنيع وتعبئة وتغليف وتسويق منتجات الخضروات والفواكه.

وأوضحت الشركة أن أهم خدمات المركز تتمثل في التقطيع والفرز والتعبئة والتغليف والتصنيع وتخزين المبرد، لمواكبة الإستراتيجية الزراعية للمملكة ودعم مستهدفات نسب الاكتفاء الذاتي المتعلقة بالخضروات والفواكه.

وتتوقع لين الخير أن يكون قيمة المصنع 300 مليون ريال، وسوف يتم تمويل المبلغ الزائد عن القرض عن طريق مصادر تمويل ذاتيه لشركة، كما تتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المشروع في الربع الاول من عام 2025م.

اقرأ المزيد

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، تستمر مدة التمويل 12سنة، ويتم سداد القرض على 12 أقساط سنوية مع وجود فترة سماح لمدة سنتين وفقا لجدول السداد المتفق عليه مع الصندوق، مقابل ضمانات شخصيه وأصول المركز لصالح الصندوق.

وتهدف الشركة من التمويل إلى إنشاء مصنع متخصص في عمليات انتاج وتصنيع وتسويق منتجات الخضروات والفواكه بطاقه استيعابيه تزيد عن 200 الف طن في السنة، بمساحه تقريبية 20 الف متر مربع في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية – مدينة البوابة الصناعية وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج ومرافق تخزين المبردة والتي تنعكس بشكل إيجابي على زيادة الكفاءة الإنتاجية وجودة منتجات الفواكه والخضروات ودعم تسويق منتجات المزارعين السعوديين.

ذات صلة

المزيد