الخميس, 18 يوليو 2024

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف يصدر صفحات خاصة بمواقيت الصلاة لبعض مدن المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف عن إصدار وإنشاء صفحة خاصة بمواقيت الصلاة لعدد من مدن المملكة عبر بوابة المجمع الإلكتروني لهذا العام كما أصدر المجمع مصحفا تجريبي للمكفوفين 1 من نسخة القرآن الكريم برواية حفص بن سليمان الأسدي عن عاصم بن أبي النجود الكوفي من طريق الشاطبية بالرسم الإملائي وذلك بالخط البارز (Braille)وبصيغته الإلكترونية المدعومة (BRF).

يأتي ذلك انطلاقًا من ريادة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف واستشعاراً منه لأهمية وشرف الرسالة التي يقدمها .

يذكر أن المجمع يستقبل يوميا الزوار مجانا بعدد يصل إلى 3 آلاف زائر من جنسيات مختلفة يتم تنظيم الزيارة لهم للاطلاع على المجمع وأعماله وكيفية طباعة المصحف الشريف إضافة إلى استلام الهدايا الموزعة من المجمع للزوار.

اقرأ المزيد

ويضع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الخطط المحكمة لاستقبال الأفواج وتحسين تجربة الزوار في رؤية المجمع من مختلف دول العالم الإسلامي حيث يستقبل المجمع الآلاف من الزوار بشكل يومي وبشكل مجاني بالكامل وذلك للاطلاع على المجمع من الداخل ومشاهدة هذا الصرح الشامخ.

وتنظم الزيارة بعرض الإصدارات المختلفة من المصحف الشريف وترجماته وعلومه ومختلف الروايات التي ينتجها المجمع ومن ثم الانتقال الى “الشرفة” حيث يُمكن للزائر من الاطلاع بشكل واضح على ساحة الطباعة الرئيسية التي يتواجد بها أجود أنواع المواد الخام والآلات المخصصة لطباعة المصحف الشريف و تسخير التقنية الحديثة التي يتبناها المجمع لطباعة كتاب الله الكريم.

ومن ثم مشاهدة الإصدارات وساحة الطباعة التي يتم شرح الخطوات التي يمر بها المصحف كتابةً على يد واحد من أشهر الخطاطين بالمدينة المنورة والعالم الإسلامي والعربي الشيخ عثمان طه.

وتأتي الخطوة النهائية في استقبال الزوار ألا وهي خطوة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين نسخة من المصحف الشريف، و” التفسير الميسر” وترجماته لجميع الزوار.

ذات صلة

المزيد