الجمعة, 2 أغسطس 2024

موسم الرياض يرفد سياحة المملكة بأكبر منطقة تسويق شعبية تضم 1180 محلا تجاريا و120 مطعما ومقهى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلق موسم الرياض 2023 دليلا استرشاديا للفعاليات التي ينظمها خلال فترة إقامته، حيث يمثل الكتيب دليلا لأبرز فعاليات الموسم الترفيهي، الذي بات يمثل رافدا أساسيا في السياحة السعودية، التي تمثل بدورها عنصرا أساسا في تنويع الاقتصاد الوطني تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030. ويضم الموسم هذا العام وفقا لما ورد في الكتيب أكبر منطقة تسويق شعبية تضم وأكبر منطقة تسوق شعبية تضم 1180 محال تجاريا، و 120 مطعما ومقهى،

ويحتوي الكتيب عددا من الفعاليات الترفيهية الرياضية التي يحتضنها الموسم، مثل نزال موسم الرياض للمالكمة، وكأس موسم الرياض لكرة القدم، وبطولة موسم الرياض للتنس، وبطولة موسم الرياض للبادل، ومعرض الرياض للسيارات، إضافة إلى مجموعة من الحفلات العالمية، والمهرجانات المخصصة للألعاب واألزياء، فضلا عن المتاحف المتنقلة لأساطير كرة القدم مثل رونالدو ومارادونا.

وتجسد فعاليات موسم الرياض التمكين والدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الترفيه من قبل ولي العهد، مما أسهم في تحقيق نجاحات ترفيهية واستثنائية على المستوى المحلي والعالمي، في إطار تحقيق رؤية 20230 في القطاع الترفيهي، وجعل المملكة الوجهة الأولى إقليميا في استضافة أهم الفعاليات الترفيهية حول العالم.

اقرأ المزيد

ويعكس محتوى الكتيب اتجاه المملكة نحو الاستدامة الترفيهية، من خالل بناء مدن ترفيهية مستدامة، مثل بوليفارد سيتي، وفيا رياض، وتدشين ثلاث مناطق مجانية تناسب مختلف فئات المجتمع، إضافة إلى استحداث مناطق وتجارب مخصصة للفعاليات والألعاب العالمية، من أبرزها منطقة بوليفارد هول التي بنيت خلال 60 يوما، بسعة تصل لأكثر من 40 ألف زائر، في مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع. ويرسم الكتيب اتجاهات موسم الرياض في صناعة أوقات مميزة للزوار من خلال 33 عرضا مسرحيا، وحفلات موسيقية عالمية لأفضل فناني العالم.

ويهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميّزًا حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع، وسيكون لموسم الرياض في نسخته الرابعة موقعًا إلكترونيًا مطورًا بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (وندر جاردن) التي تُعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وستكون نسخة جديدة ومُحدّثة من ونتر وندر لاند، وستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة، بموقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليها.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم في تجمع في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة والذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع تشمل 1000 سيارة نادرة، ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب RTF ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى  Concon، ومعرض وبطولة الكلاب، وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الحقيقة في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز ٦ مليون ريال هي الأكبر من نوعها في العالم.

ذات صلة

المزيد