الأربعاء, 3 يوليو 2024

15 نوفمبر ..جمعية “الوسائل الصناعية” تصوت على تجزئة القيمة الأسمية للسهم إلى ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة الوسائل الصناعية المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية السابعة (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها يوم 15 نوفمبر  2023 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وأوضحت الشركة أن الاجتماع سيصوت على البنود التالية:

1. التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين عبد الحميد بن فهد عبد الله عضواً (غير تنفيذي) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 21-8-2023م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 22 -12-2024م خلفاً للعضو السابق م. أحمد بن عبد الله الربدي – رحمة الله (مستقل).

اقرأ المزيد

2. التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية من العام المالي 2023م، والنصف سنوي من العام المالي 2024م، وتحديد أتعابه.

3. التصويت على تجزئة القيمة الأسمية للسهم وفقاً لما يلي:

– القيمة الأسمية للسهم قبل التعديل :(10) ريال .

– القيمة الأسمية للسهم بعد التعديل :(1) ريال .

-عدد الأسهم قبل التعديل: 25,000,000 سهم.

-عدد الأسهم بعد التعديل: 250,000,000 سهم.

– لا يوجد أي تغير في رأس المال قبل وبعد عملية تجزئة الأسهم.

– تاريخ النفاذ: في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التجزئة نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تجزئة الأسهم. وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قٌرر فيها تجزئة الأسهم.

– تعديل المادة (7) من النظام الأساس المتعلقة برأس مال الشركة. (مرفق).

– تعديل المادة (8) من النظام الأساس المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم. (مرفق).

4. التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد. (مرفق)
يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الانظمة واللوائح.

يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون (نصف رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

ذات صلة

المزيد