الثلاثاء, 16 يوليو 2024

17 مشروع تعاون جديد بين السعودية وكوريا الجنوبية في الصناعات الحيوية وتصنيع السيارات وتطوير المدن الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اتفقت السعودية وكوريا الجنوبية اليوم الجمعة على تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة واسعة من المجالات الصناعية، مثل قطاعات السيارات والقطاعات الحيوية والألعاب، مع الدفع لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والطاقة المتفق عليها، حسبما ذكرت وزارة الصناعة الكورية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية، فإنه تم التوصل إلى هذا التوافق خلال اجتماع للجنة رؤية 2030 في سيئول، بحضور خالد الفالح وزير الاستثمار، و بانغ مون وزير الصناعة الكوري الجنوبي.

واتفق الجانبان على دفع 17 مشروعًا جديدًا في مجالات الصناعات الحيوية والألعاب وتصنيع السيارات وتطوير المدن الذكية، ومجالات أخرى بالإضافة إلى 39 مشروعًا مشتركا جاريا.

اقرأ المزيد

وأكد الوزيران أيضًا أن البلدين يعملان على تنفيذ الصفقات التجارية واتفاقيات التعاون التي وقعت بينهما في نوفمبر من العام الماضي كما هو مخطط له.

وخلال زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى كوريا الجنوبية العام الماضي، وقعت حكومتا البلدين وشركاتهما 26 مذكرة تفاهم بشأن مشروع مدينة نيوم والكيماويات والطاقة المتجددة ومختلف الصناعات الأخرى، بقيمة بلغت 30 مليار دولار.

وتشمل مذكرات التفاهم الاتفاق بين شركة إس-أويل لتكرير النفط الكبرى التابعة لشركة أرامكو وشركة إنشاءات كورية جنوبية للهندسة والمشتريات والبناء للمرحلة الثانية من مشروع شاهين الذي يرمي إلى بناء مرافق في مصنع الشركة في مدينة أولسان بجنوب شرق البلاد.

كما وقعت وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع شركة هيونداي روتيم حول مشروع سكة حديد نيوم.

ذات صلة

المزيد