الخميس, 1 أغسطس 2024

172 ناديا ضمن مشاريع شبابيه لاستثمار الطاقات واستشراف احتياج القطاعات في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغ عدد الأندية الطلابية المنضوية تحت برنامج ترجم أفكارك 172 ناديا في مشاريع شبابية في إحدى حامعات المدينة لاستثمار الطاقات واستشراف احتياجات القطاعات في المدينة.

ويعد برنامج ترجم أفكارك أحد البرامج التي تعنى باستثمار طاقات الشباب وتوظيفها بشكل إيجابي يخدم مجتمع المدينة المنورة، ويساهم في تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والحملات والفعاليات في منطقة المدينة المنورة تحت إشراف جامعة طيبة.

ويلتحق الطلاب والطالبات عبر هذا البرنامج بأحد هذه الأندية التي تكون مناسبة لهم له ومتوافقة مع تخصصاتهم الدراسية أو شغفهم وميولهم، ليشاركوا في مشاريع تخدم المنطقة ويستثمرون طاقاتهم وأوقاتهم وجهودهم في اكتساب خبرات عملية ومهارات تفيدهم بعد التخرج في سوق العمل منها القيادة والعمل مع الفريق.

اقرأ المزيد

و تشير الاحصائيات على أنه يتم العمل في هذه الأندية على عدد من المشاريع والبرامج يبلغ عددها نحو 2207، وكما تم توقيع أكثر من 35 ألف شهادة رقمية.

يذكر أن برنامج ترجم أفكارك في جامعة طيبة هو مشروع وطني شبابي، انطلق المشروع عام 2012م بإشراف من عمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة بهدف استثمار طاقات طلاب وطالبات الجامعة، وتعمل إدارة برنامج ترجم أفكارك بالجامعة على إعطاء الطالب القدرة والإمكانية لتحقيق أهدافه وأفكاره واستثمارها لتجعل أنشطته في الأندية الطلابية ذات سمة خاصة وفريدة، ويعد هذا البرنامج مساحة للإبداع والابتكار والتفاعل للطلاب والطالبات بالجامعة، وتأتي ضمن البرنامج العديد من المبادرات والحملات والفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجامعة من خلال هذه الأندية المكونة من طلابها.

كما تدعم المبادرات خلق مجتمع مبادر وفعال قائم على أساس علمي و تأهيلي ويساهم في دعم ومساندة العمل الاجتماعي وإحداث توافق مع أفكار طلبة الجامعة، وهو ما سيعزز من نجاح المبادرات وتصل إلى كافة فئات المجتمع وتسهم في استدامة العمل التطوعي، واستشراف احتياجات المجتمع بشرائحه وقطاعاته المختلفة بالمبادرات والمشاريع المتميزة، ومشاركة المجتمع بشراكة استراتيجية مع القطاع الخاص للإسهام في تحقيق الانجازات المستهدفة في قطاع التنمية البشرية في مجالات العمل التنموي والخيري.

ذات صلة

المزيد