الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ مارس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تماسك الذهب يوم الجمعة ويتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في سبعة أشهر بسبب التوتر في الشرق الأوسط وبدعم من توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ربما بلغت ذروتها بينما تقييم الأسواق أحدث بيانات عن التضخم.

ووفقا لرويترز زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1878.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش. وبالمثل ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5 بالمئة إلى 1892.80 دولار.

وعكست عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار مسارهما في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة عقب ارتفاعهما في الجلسة الماضية بعدما أظهرت البيانات زيادة أسعار المستهلكين الأمريكيين في سبتمبر أيلول.

اقرأ المزيد

وارتفع الذهب قبل بيانات التضخم إلى أعلى مستوياته في أسبوعين يوم الخميس، مدعوما بموقف كبار صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي بدا أنه يميل إلى التيسير النقدي وإشارتهم إلى أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية قد يجعل الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة أقل ضرورة.

وهذا، إلى جانب الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن في ظل الاشتباكات العسكرية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وضع الذهب الذي لا يدر عائدا على مسار تحقيق زيادة تزيد عن اثنين بالمئة هذا الأسبوع، وهي أكبر نسبة منذ منتصف مارس آذار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 %إلى 22.17 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.1 %إلى 869.52 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.1 %إلى 1143.60 دولار. لكن المعدنين في سبيلهما لتسجيل خسارة أسبوعية.

ذات صلة

المزيد