الجمعة, 2 أغسطس 2024

ارتفاع أعداد السجلات التجارية لأنشطة التصميم والبرمجة الخاصة في المدينة إلى 225 سجلا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الأرقام التي رصدتها وزارة التجارة خلال الربع الثالث من العام الجاري نمواً في عدد السجلات التجارية المصدرة في نشاط تصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة، وسجلت المدينة المنورة نموا في عدد السجلات لتصل إلى 225 سجلا تجاريا، وبذلك تدخل المدينة ضمن أعلى 5 مناطق في المملكة.

وأشارت نشرة وزارة التجارة للربع الثالث من العام الجاري أن نسبة النمو في سجلات تصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة في المملكة بلغت 12% وبلغ اجمالي عدد السجلات للنشاط اكثر من 9الف سجلا تجاريا فيما بلغ عدد السجلات في الربع الثالث من العام الماضي أكثر من 8 آلاف سجل تجاري.

وتصدرت الرياض أعداد السجلات التجارية في أنشطة تصميم وبرمجة البرمجيات ب 5.500 سجل تلتها مكة المكرمة بما يقارب 1.900 سجل ثم المنطقة الشرقية بما يقارب 1000 سجل والمدينة المنورة ب 225 سجل والقصيم ب 151سجل .

اقرأ المزيد

وأشار التقرير إلى أن القطاعات الواعدة أحد أهم الفرص التي أطلقتها رؤية المملكة2030 م ، أمام قطاع الأعمال المحلي والاجنبي، وتأتي تقنية البرمجة في رأس القائمة في الأنشطة الاقتصادية الواعدة، إضافة إلى جاذبيتها العالية نتيجة النمو العالي الذي تشهده هذه الأنشطة مما يجعلها محوراً للتعاون والشراكات الثنائية.

ذات صلة

المزيد