الجمعة, 2 أغسطس 2024

هيئة تطوير المدينة المنورة: جائزة للتحول الرقمي وجائرة لمتحف المدينة الحي المفتوح في شهرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تمكنت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة من تحقيق جائزتين دوليتين خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، ما يعكس جهودها في تطوير المنطقة تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحققت الهيئة خلال أكتوبر جائزة أفضل مشروع تحول رقمي للمدن الذكية 2023 في فئة الحوكمة الرقمية المبتكرة عن مشروع “دليل تجارب المدينة المنورة”، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مشاريع التحول الرقمي العالمي في إكسبو شنغهاي للمدن الذكية بجمهورية الصين الشعبية.

يُذكر أن جوائز مشاريع التحول الرقمي العالمية للمدن الذكية 2023 المقدمة من إكسبو شنغهاي للمدن الذكية تقدم لمدن العالم حلولاً مبتكرة في مشاريع المدن الذكية في 5 فئات تشمل الحوكمة الرقمية المبتكرة، والتحول الرقمي، وتمكين التقنيات، والتنقل الذكي، ورفاهية المدن.

اقرأ المزيد

وكانت هيئة تطوير المنطقة قد حصلت نهاية الشهر الماضي على الجائزة التقديرية من جائزة سيئول للمدن الذكية عن مشروع متحف المدينة الحي المفتوح، أحد تجارب “دليل تجارب المدينة المنورة” وذلك على هامش منتدى أمناء المدن العالمية في عاصمة كوريا الجنوبية.

ويمثّل دليل تجارب المدينة المنورة تغييرًا جذريًا في في التخطيط والتنمية الحضرية بتجاوزه استراتيجيات التخطيط الحضري التقليدية، وذلك عن طريق نمذجة العادات والتجارب اليومية للسكان في قوالب تجارب حية وتفاعلية، مما يسهم في تقديم نهج كامل يركز على التفاعل بين المدينة وسكانها وزوارها.

ويدمج الدليل تجارب المدينة بشكل متناغم بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وريادة الأعمال والسكان والزوار عبر تشكيل معالم تصميمية مشتركة تعمل كجسر يجمع بين الأطراف ذات العلاقة لغرض مشترك هو تحسين جودة حياة سكان المدينة المنورة وإثراء تجربة زوارها، والمساهمة في رفع تنافسية المدينة المنورة ضمن المدن الأخرى.

ذات صلة

المزيد