الأحد, 3 مارس 2024

“البوابة الدولية الرياضية” تنشئ أول مركز معالجة بريدي في العالم بنظام القبب الهوائية في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة البوابة الدولية الرياضية عن إنشائها لأول مركز معالجة بريدي في العالم بنظام القبب الهوائية من شركة “DUOL السلوفينية”و بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي “سبل ” حيث صممت و نفذت أول مركز معالجة بريدي في منطقة المدينة المنورة.

وبحسب إعلان الشركة فقد عملت على ترسيخ مفاهيم الإبداع والاستدامة للحصول على تجربة استخدام غير اعتيادية، من خلال تصميم القبة اللوجستية لتتناسب مع كافة المعايير المطلوبة تشغيلياً و بجودة عالية تحقق معايير الاستدامة للمشاريع و الخطط اللوجستية التوسعية.

وكانت البوابة الدولية الرياضية أعلنت في يوليو الماضي عن إكتمال مشروع صالة رياضية متعددة الملاعب بنظام قبة هوائية في حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة، يتضمن مشروع الصالة الرياضية على ملاعب كرة قدم، وملاعب جولف، وملاعب لرياضة البادل، بالإضافة إلى ملاعب كرة طائرة، و ملاعب رياضات مختلفة لكلا الجنسين، كما يحتوي على مسرح مكشوف لإقامة الفعاليات.

اقرأ المزيد

وتعد القبة الهوائية نظام إنشائي عن طريق الهواء، يتم بنائها بإستخدام الغشاء المقاوم لمختلف العوامل الجوية و المطابق لمعايير الحريق، يتكون من طبقتين من هذا الغشاء بينهم مسافة 15 سنتيمتر من الهواء، يجمع بين القوة و المتانة و خفة الوزن في ذات الوقت، وتستخدم لبناء الصالات المغطاه ذات المساحات الكبيرة و تصمم حسب الاحتياج لها مداخل رئيسية و مخارج.

يُذكر أن البوابة الدولية نفذت 2000 مشروع في أكثر من 50 دولة، منها 6 مشاريع في المملكة من ضمنها 4 مشاريع في قرية نيوم للعاملين في الإنشاءات، و مشروعيّ الصالة الرياضية متعددة الملاعب و مشروع البريد السعودي في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد