الخميس, 1 أغسطس 2024

الجامعة الإسلامية: 2000 مستفيد من برنامج “مساند” لدعم المتعثرين في تعلم اللغة العربية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

بلغ عدد مستفيدين برنامج “مساند” البرنامج اللغوي المكثف الذي يقدمه معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة الإسلامية لدعم المتعثرين في تعلم اللغة العربية من طلاب المنح الدولية، 2000 مستفيد من خلال 130 محاضرة بمعدل 105 ساعة مسجلة.
ويهدف البرنامج إلى تنمية المستوى اللغوي للطلاب، و تحسين نواتج التعليم، تحقيق تكيف الطلاب مع البيئة التعليمية بالجامعة من خلال برامج تدريبية مكثفة في اللغة العربية و مواد تعليمية لتحفيز التفاعل و المشاركة بين الطلاب يقدمها نخبة من المتخصصين في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.
و يرتكز البرنامج على تحسين المهارات الأساسية في اللغة العربية التي تشمل مهارة القراءة، و مهارة الكتابة، إلى جانب مهارة الاستماع، و مهارة التحدث، كما حصل برنامج “مساند” على المركز الثاني في العمل التطوعي على مستوى الجامعة.
وفي ذات السياق، كانت هيئة تطوير المدينة المنورة أطلقت بالشراكة مع الجامعة الإسلامية يوليو الماضي برنامج “تعلَّم العربية” ضمن المبادرات والجهود التي تهدف إلى تحويل المدينة المنورة لتكون مركزاً لتعلم اللغة العربية والسياحة الثقافية والتعليمية الملهمة, ومصدراً لنشر الثقافة المعرفية من خلال المزايا التي تمنحها برامج التعليم قصيرة ومتوسطة المدى للزوار, والسيّاح, والممارسين الصحيين, والعاملين في البعثات الدبلوماسية وكافة المهتمين بتعلّم اللغة العربية.
و يتيح البرنامج فرصة تعلّم اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال تحقيق الجودة والتميّز بدراسة منهج تعليمي بتقنيات متطوّرة على المستوى العالمي, ومسايرة الاتجاهات الحديثة لبرامج تعليم اللغات, والإسهام في تنمية السياحة الثقافية والتعليمية, وتعزيز المكانة التعليمية للمملكة عالمياً, إضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في خدمة ضيوف الرحمن, وتعزيز أنشطة اقتصاديات المعرفة.

ذات صلة

المزيد