الخميس, 1 أغسطس 2024

انخفاض أرباح “الإعادة السعودية” إلى 39.5 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 9 %

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية لإعادة التأمين صافي ربح خلال الربع الثالث قبل الزكاة بـ 39.5 مليون ريال مقابل 43.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 9% %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (9 أشهر)
وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP) في الربع الثالث 336 مليون ريال مقابل277.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 21 %.
كما بلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال فترة الـ 9 أشهر 121.5مليون ريال مقابل78.3 ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 55 %.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.12 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 996.3 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 13 %.
ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.18 ريال مقابل 0.76 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

قالت الشركة إنها طبقت المعيار الدولي للتقرير المالي 17(عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقرير المالي 9
(الأدوات المالية) وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية إعتباراً من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جوهري في طريقة عرض النتائج المالية لجميع الفترات إبتداء من الربع الأول من عام 2023 فصاعداً مع إعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقاً للمعايير الجديدة. بالإضافة إلى التغير في الإعتراف بالإيرادات والمصاريف أثر في النتائج المالية.

كما  قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 وتم الإشارة الى البيانات الغير متوافقة مع المعايير الجديدة بالرقم “0”.

اقرأ المزيد

يعود سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة والضريبة بشكل رئيسي إلى :

– إرتفاع مصاريف خدمة إعادة التأمين مقارنة بالربع المماثل من العام السابق

يعود سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة والضريبة بشكل رئيسي إلى :
– إرتفاع مصاريف خدمة إعادة التأمين مقارنة بالربع السابق.

يعود سبب إرتفاع صافي الربح قبل الزكاة والضريبة إلى :
– إنخفاض مصاريف خدمة إعادة التأمين مقارنة بالعام السابق

– إرتفاع صافي إيرادات الإستثمار بقيمة 39.8 مليون ريال مقابل صافي خسارة 2.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق

– إرتفاع في أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية بنسبة 38% حيث بلغت 44.4 مليون ريال مقابل 32.3 مليون ريال خلال الفترة المماثلة

قامت الشركة بإعادة تصنيف وقياس البيانات المالية لأرقام المقارنة للعام السابق لتتوافق مع متطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9.
تم إحتساب ربحية السهم على أساس صافي الربح بعد الزكاة.

ذات صلة

المزيد