الأربعاء, 17 يوليو 2024

“هيئة الإحصاء” و “الضمان الصحي” يوقعان اتفاقية تعاون إستراتيجي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقع مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للإحصاء بمقر المجلس اليوم, اتفاقية تعاون إستراتيجي بين الطرفين، لتبادل الخبرات ونقل المعرفة فيما بينهما.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب بن سعد الغامدي و الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء، إلى رفع مستوى التعاون وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود في مجال تخصصات الطرفين، بالإضافة إلى تطوير القدرات المؤسسية لخدمة المصلحة العامة من خلال تعزيز الجودة والكفاءة في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

ويسعى مجلس الضمان الصحي والهيئة العامة للإحصاء إلى تبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية والتعاون والتنسيق فيما يتعلق بتوفير البيانات وفق اللوائح والأنظمة لتوسيع دائرة الاستفادة منها ورفع مستوى الخدمات باستخدام أحدث الوسائل التقنية العصرية ضمن إطار تفعيل التحول الرقمي.

اقرأ المزيد

وأكد الدكتور ناصر الجهني المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف، استمرار المجلس في إبرام الشراكات الإستراتيجية مع الجهات الرائدة في سبيل تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وبين أن الاتفاقية ستسهم في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الجانبين خاصة في الأمور المتعلقة ببيانات المستفيدين المؤمن لهم والمنشآت المشمولة بنظام التأمين الصحي وفق اللوائح والأنظمة والقوانين المعمول بها، وذلك لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية الصحية إلى جانب العمل على تعزيز جودة وكفاءة القطاع والارتقاء به.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء محمد الدخيني، أهمية البيانات الإحصائية ودور الهيئة في توفيرها وفق ما يحقق دعم الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، وأن البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بالجانب الصحي تعد ذات أهمية عالية لراسمي السياسات ومتخذي القرار، وأن توفيرهما بالتكامل بين الجهتين يعزز الجودة والموثوقية، مشيرًا إلى أن تبادل الخبرات الفنية والمعرفية بين الهيئة العامة للإحصاء ومجلس الضمان الصحي يعد أحد أوجه الدعم المطلوب لدى الجهتين في أداء أدوارهما.

ذات صلة

المزيد