الإثنين, 8 يوليو 2024

أرباح تويوتا الفصلية تزيد لأكثر من الضعف والشركة ترفع توقعاتها للعام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تويوتا موتور اليوم الأربعاء أنها سجلت زيادة في الأرباح في الربع الثاني تفوق الضعف بدفعة من تراجع الين وقوة المبيعات ورفعت توقعاتها للعام بأكمله بنسبة 50 %.

ووفقا لـ “رويترز” قالت تويوتا، أكبر شركة سيارات من حيث المبيعات في العالم، إن الأرباح التشغيلية للثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر ارتفعت 155.6 %على أساس سنوي إلى 1.44 تريليون ين (9.52 مليار دولار).

وأضافت الشركة إنها باعت سيارات أكثر في كل مناطق العالم بما شمل الولايات المتحدة وآسيا والسوق المحلية على مدى ستة أشهر حتى نهاية سبتمبر أيلول مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وزادت تويوتا من توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى 4.5 تريليون ين ارتفاعا من توقعها السابق بتسجيل 3 تريليونات ين بما يعود بالأساس إلى عوامل جاءت في صالحها تتعلق بأسعار صرف العملة. وتوقعت الشركة أن يتسبب تراجع الين في 1.18 تريليون ين من تلك الأرباح المتوقعة بعد المراجعة.

والتوقع الجديد يأتي في مقابل متوسط توقعات المحللين بتحقيق الشركة أرباحا بنحو أربعة تريليون ين في العام.

وقفزت أسهم تويوتا، التي كانت مرتفعة بالفعل بنسبة 4.4 % قبيل إعلان نتائج الأعمال الفصلية، على الفور بعد الإعلان بنسبة 5.6 % مسجلة 2735 ينا بحلول الساعة 0516 بتوقيت جرينتش. وباعت تويوتا في الأشهر التسعة الأولى من العام 7.5 مليون سيارة.

 

ذات صلة

المزيد