الإثنين, 8 يوليو 2024

أرباح “وفرة” تنمو 67.6% خلال الربع الثالث إلى 5 ملايين ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة وفرة للصناعة والتنمية عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 5.05 مليون ريال مقابل 3.01 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 67.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 ( تسعة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 5.1 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 2.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 103.7%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 15.2 مليون ريال مقابل 14.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 7.3%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 236.9 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 216.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 9.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.66 ريال مقابل 1.43 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:

– اتباع الشركة لسياسة بيعيه توسعية وتحسين في الكفاءة التشغيلية اثمرت عن ارتفاع المبيعات بنسبة 62% وارتفاع اجمالي الربح بنسبة 60%.

– النمو في الربح التشغيلي بنسبة 104% وذلك لتفعيل آليات لمراقبة المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف الإدارية والعمومية والتقليل من نسبة ارتفاعهما مقارنة بنسبة النمو في المبيعات ساهمت في النمو القوي في الربح التشغيلي.

– النمو في صافي الربح بنسبة 68% وذلك لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص للخسائر الائتمانية المتوقعة وتكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:

ارتفاع المبيعات بنسبة 18% والتي أثرت إيجاباً على إجمالي الربح بالارتفاع بنسبة 6%، كما ارتفع الربح التشغيلي وصافي الربح بنسبة 13% ، 11%، على التوالي وذلك لرفع مستوى الأداء التشغيلي للشركة .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى:

– اتباع الشركة لسياسة بيعيه توسعية ادت الى ارتفاع المبيعات بنسبة 30% وارتفاع اجمالي الربح بنسبة 20%.

– الانخفاض في الربح التشغيلي بنسبة (12)% وذلك لانخفاض هامش الربح.

– النمو في صافي الربح بنسبة 7% وذلك لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.

ارقام المقارنة

خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023م، قامت الشركة بإعادة تصنيف بعض الأرصدة والتي تعتبرها الإدارة عرضاً أكثر دقة وتعكس الطبيعة ذات العلاقة.

ربحية السهم

تم التوصل إلى المتوسط المرجح لعدد الأسهم لفترتي الثلاثة والتسعة أشهر المنتهيتين في 30 سبتمبر 2023م و30 سبتمبر 2022م طبقاً لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 33 “ربحية السهم”.

ذات صلة

المزيد