الأربعاء, 3 يوليو 2024

أسعار النفط عند أدنى مستوى في 4 أشهر بفعل مخاوف حجم الطلب العالمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس عند التسوية نحو خمسة بالمئة إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر إذ يساور المستثمرون القلق إزاء حجم الطلب العالمي على النفط عقب صدور بيانات ضعيفة من الولايات المتحدة وآسيا.

ووفقا لرويترز هوت العقود الآجلة لخام برنت 3.76 دولار أو 4.6 بالمئة إلى 77.42 دولار للبرميل عند التسوية، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.76 دولار أو 4.9 % إلى 72.90 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين القياسيين عند أدنى مستوياتهما منذ السابع من يوليو تموز حين بلغا 76.60 دولار للبرميل لخام برنت و72.16 دولار للبرميل لغرب تكساس الوسيط، فيما  يجري تداول العقود الآجلة لشهر أقرب استحقاق للخامين بسعر أقل من الشهور التالية له.

اقرأ المزيد

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية أيضا شحا في المعروض في الربع الرابع، ولكن البيانات الأمريكية أظهرت يوم الأربعاء أن المخزونات مرتفعة.

وأحد العوامل التي قد تدفع المستثمرين إلى التمهل هو التباطؤ المتوقع في إنتاجية مصافي النفط الصينية. وتراجعت عمليات التشغيل في أكتوبر تشرين الأول من مستويات مرتفعة في الشهر السابق مع ضعف الطلب على الوقود الصناعي وتقلص هوامش التكرير.

كما ارتفع النشاط الاقتصادي الصيني في أكتوبر مع زيادة الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات.

 

ذات صلة

المزيد