الإثنين, 1 يوليو 2024

وصفت سياسة أمريكا بالازدواجية

إنرجي أسبكتس: السعودية قد تستمر في خفض إمدادات النفط إلى الربع الأول من 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقعت أمريتا سين الشريكة المؤسسة وكبيرة محللي النفط لدى إنرجي أسبكتس اليوم الأربعاء، أن تقوم السعودية،  بتمديد خفض الإمدادات الطوعي الإضافي حتى الربع الأول على الأقل وربما النصف الأول من عام 2024.

ووفقا لرويترز قالت أمريتا سين خلال قمة للسلع الأولية إن أسعار النفط الحالية ليست منخفضة بما يكفي لدفع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في أوبك+ إلى زيادة خفض الإمدادات في عام 2024، مضيفة أن دعائم السوق ليست ضعيفة للدرجة التي تبرر ذلك.

وانخفضت أسعار برنت إلى ما دون 82 دولارا بقليل، إذ أسهمت مخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب في تثبيط الأسعار على الرغم من الدعم الذي قدمه خفض أوبك وحلفائها والصراع في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

ورفعت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العامين الحالي والمقبل على الرغم من التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي لجميع الاقتصادات الكبرى تقريبا.

وقالت سين “لا تزال المشكلة تكمن في ازدواجية السياسات التي تتبعها الولايات المتحدة… تريد خفض إيرادات روسيا دون التأثير سلبا على التدفقات”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أرسلت إخطارات يوم الجمعة إلى شركات إدارة السفن تطلب فيها معلومات عن 100 سفينة تشتبه في أنها تنتهك العقوبات الغربية على النفط الروسي.

ويمثل هذا التحرك أكبر خطوة تتخذها الولايات المتحدة منذ أن فرضت واشنطن وحلفاؤها سقفا للأسعار يهدف إلى تقييد إيرادات موسكو من النفط عقابا لها على غزوها لأوكرانيا.

 

ذات صلة

المزيد