الخميس, 1 أغسطس 2024

” التجارة “:  6 آلاف منشأة تحولت إلى شركات خلال عام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت وزارة التجارة عن وصول عدد المنشآت المحولة لشركات إلى 6,077 منشأة  ، و ذلك منذ بداية العام و حتى نهاية الربع الثالث من  العام الحالي 2023  .
ووفقا لنشرة الموجزة لأعمال الوازرة ، ارتفع عدد المنشآت المحولة إلى شركات إلى 2.423  منشأة ، و ذلك خلال الربع الثالث من العام الحالي ، و نما عدد المؤسسات المحولة إلى شركات إلى 2.335 مؤسسة ، و تحولت 75 شركة إلى  مساهمة مقفلة ، و تحولت 7 مؤسسات إلى مساهمة مقفلة ، و 6 مساهمة مقفلة تحولت إلى شركة مدرجة ، خلال الربع الثالث من العام الحالي   .
كما أشارت الوزارة من خلال النشرة الربعية ، أن عدد المنشآت المحولة إلى شركات وصل إلى 1.606 منشأة خلال الربع الثاني من العام الحالي  ، و نما عدد المؤسسات المحولة لشركات إلى 1.550 مؤسسة ، و تحولت 35 شركة إلى مساهمة مقفلة ، و تحولت 12 مؤسسة إلى مساهمة مقفلة ، و 9  مساهمة مقفلة إلى شركة مدرجة  .
و سلطت النشرة الضوء على المنشآت المحولة إلى شركات حيث وصلت إلى 2.048 منشأة خلال الربع الأول من العام الحالي ، و نما عدد المؤسسات المحولة لشركات إلى 2.011 مؤسسة ، و تحولت  20 شركة إلى مساهمة مقفلة ، و تحولت 14 مؤسسة إلى مساهمة مقفلة ، و 3 مساهمة مقفلة إلى شركة مدرجة .
 و تجدر الإشارة إلى أن النمو الكبير و المطرد في تحول الكيانات التجارية ، و استحداث المنشآت ككيان جديد خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الاول و الثاني من العام ، و يأتي توسع الشركات مواكبا لتطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة ، و يمنحها آليات أفضل للحوكمة ، و تنوع مصادر التمويل ، وضمان الاستمرارية وإمكانية الإدراج في السوق المالية، وتوسيع قاعدة ملكية المساهمين ، وتجنب أخطار الاختلافات بين المساهمين والإدارة .
و يذكر أن نظام الشركات الجديد دعم نمو تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وطور تحول المؤسسات إلى شركات .

ذات صلة

المزيد