الإثنين, 8 يوليو 2024

تباين الأداء الأسبوعي لأسواق الأسهم الخليجية وسط تقلبات أسعار النفط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سيطر الحذر على تعاملات أسواق الخليج في اليوم الخميس لتغلق على تباين وسط انخفاض أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي بعد قرار تحالف أوبك+ تأجيل مفاجئ للاجتماع الوزاري ،والذي من المفترض أن يناقش تخفيضات الإنتاج، إلى 30 نوفمبر بدلاً من 26 نوفمبر.
تراجع مؤشر السوق الرئيسي السعودي بنسبة 0.2% في جلسة الخميس مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 4.1 مليار ريال وانخفاض 110 أسهم من أصل 231 شركة مدرجة

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض البنك الأهلي بنحو 0.5%، بالإضافة إلى تراجع سهم معادن بأكثر من 2% مسجلاً أكبر خسارة يومية منذ بداية نوفمبر الحالي.

كما انخفض سهم أرامكو بنسبة 0.15% بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي بعد قرار تحالف أوبك+ تأجيل مفاجئ للاجتماع الوزاري ،والذي من المفترض أن يناقش تخفيضات الإنتاج، إلى 30 نوفمبر بدلاً من 26 نوفمبر.

اقرأ المزيد

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر السعودي بنسبة طفيفة بلغت 0.04% في الأسبوع الحالي بعد ارتفاعه بنسبة 2.2% في الأسبوع الذي سبقه.

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.1% بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر وناقلات بنسبة 1% و1.2% على التوالي.
وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر القطري بنسبة 0.13% بعد ارتفاعه لثلاثة أسابيع متتالية.

بينما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% بدعم من ارتفاع سهمي أرزان وعقارات الكويت بنسبة 4.2% و2.3% على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الأول بنسبة 0.2% محققاً رابع مكاسب أسبوعية على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، أغلق مؤشر فوتسي أبوظبي على استقرار في جلسة الخميس بعد ارتفاع سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.8% مقابل انخفاض سهم أدنوك للغاز بأكثر من 2%.

في حين تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% بضغط من انخفاض سهمي دبي للاستثمار ودبي الإسلامي بنسبة 2.2% و0.9% على التوالي.

أغلقت المؤشرات المصرية على مكاسب جماعية في جلسة الخميس لترتفع القيمة السوقية إلى 1710.8 مليار جنيه وسط سيولة بلغت 4.6 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 2% أي ما يعادل 490 نقطة ليغلق فوق مستويات 25500 نقطة لأول مرة في تاريخه بعد أن قفز سهم التجاري الدولي بأكثر من 5% لأعلى مستوياته على الإطلاق.
كما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.6% مسجلاً ثالث مكاسي يومية على التوالي.

وأظهرت بيانات جلسة الخميس تسجيل المصريين صافي بيع بقيمة 236 مليون جنيه مقابل صافي شراء للعرب والأجانب بقيمة 10 و226 مليون جنيه على التوالي.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 4.7% محققاً ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي، كما ارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 4.1% مسجلاً سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

ذات صلة

المزيد