الإثنين, 8 يوليو 2024

تراجع أرباح “سهل للتمويل” إلى 4.8 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 71%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة سهل للتمويل إلى 4.8 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 16.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 71%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (تسعة أشهر).

وبلغ صافي ربح العمليات 32 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 38 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 17%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 10 مليون ريال مقابل 80 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنقصان 80040%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.1 ريال، مقابل 0.8 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
حققت الشركة صافي ربح قدره 4.8 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل صافي ربح قدره 16.4 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 71٪. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ارتفاع تكلفة الاقتراض من البنوك.

ارتفع صافي الربح خلال الربع الحالي بمقدار 83.7٪ مقارنة مع الربع السابق. ويعزي هذا الارتفاع بشكل رئيسي إلى الربح المحقق من ارتفاع القيمة العادلة للمشتقات المالية.

انخفض صافي الربح خلال الفترة الحالية بمقدار 87.7% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق (9.8 مليون ريال للفترة الحالية من العام 2023) مقابل (80.0 مليون ريال للفترة المماثلة من العام 2022) ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الانخفاض الى الارتفاع في كلفة التمويل.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لبعض أرصدة الفترة السابقة وفقا لمتطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم 1 ومعيار المحاسبة الدولي رقم 8 , حيث تم إعادة تبويب الدفعات المقدمة لمالكي العقارات وضريبة الدخل المدفوعة مقدما والنقد المحتجز لدى البنوك في الميزانية العمومية وتم إعادة تبويب مصاريف التامين على المحفظة ومصاريف التقييم من المصاريف الادارية والعمومية الى التكاليف المباشرة ومصاريف انشاء العقود من المصاريف الادارية والعمومية الى اجمالي الايرادات.
معلومات اضافية:
لا تقوم الشركة حاليًا في أي نشاط لتلقي الودائع ، وبالتالي فإن ودائع العملاء لاتنطبق.
مبلغ صافي دخل العمولات الخاصة يمثل الفرق بين اجمالي دخل العمولات (اجمالي الايرادات التشغيلية) وتكاليف الاقتراض والتكاليف المباشرة في قائمة الدخل

ذات صلة

المزيد