الخميس, 18 يوليو 2024

تقني المهد يبحث تعزيز التعاون مع غرفة المدينة لايجاد فرص وظيفية للخريجين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقد المهندس فيصل الحربي عميد الكلية التقنية والمشرف على المعهد الصناعي الثانوي في المهد لقاء مع نايف الشريف مدير الموارد البشرية بالغرفة التجارية في المدينة المنورة وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك التي تهدف إلى إيجاد فرص وظيفية لخريجي المنشأة التدريبية.

كما تم عرض سبل التعاون المشترك التي تهدف إلى إقامة ملتقى توظيف يستقطب خريجي المنشأة التدريبية وعمل دورات ومبادرات مهنية تهدف إلى تطوير خريجين المنشأة التدريبية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وأوضحت الكلية أن أبرز المبادرات المهنية التي تهدف إلى تطوير خريجين المنشأة التدريبية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، تشمل التدريب التعاوني و برنامج تمهير، إلى جانب عقد ملتقى توظيف وتوطين الوظائف بموظفين سعودين لاكتساب الخبرات الفنية و المهنية، كما هو المعمول به في عقود التشغيل والصيانة لمتدربي الكلية.

اقرأ المزيد

يُذكر أن الكلية التقنية كليات تؤهل حملة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من الجنسين للحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة، فيما تعد المعاهد الصناعية معاهد ثانوية تدريبية يتم الالتحاق بها من خريجي المرحلة المتوسطة من التعليم العام وتؤهلهم للحصول على دبلوم المعاهد الصناعية ومدة التدريب 3 سنوات، كما تقدم تلك المعاهد برامج تدريبية مسائية متنوعة مفتوحة لجميع المستويات لكل فئات المجتمع.

ذات صلة

المزيد