السبت, 27 يوليو 2024

رئيس هيئة السوق المالية: ارتفاع معدّل ربح موظفي مؤسسات السوق المالية السعودية إلى مليون ريال لكل موظف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

جنة مؤسسات السوق المالية تناقش الابتكار في منتجات السوق المالية ومستقبل المنتجات العقارية
أكد محمد بن عبدالله القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية، ارتفاع معدّل ربح موظفي مؤسسات السوق المالية السعودية إلى مليون ريال لكل موظف، مبيناً أن ذلك يعدّ دلالة على زيادة كفاءة الكوادر البشرية في السوق المالية السعودية.
وأوضح خلال جلسة حوارية ضمن ملتقى مؤسسات السوق المالية 2023، والذي نظمته بالتعاون مع هيئة السوق المالية في الرياض اليوم، تحت شعار “نحو سوق مالية واعدة”، أن الهيئة تعمل مع منظومة السوق المالية والمنظومة الاقتصادية على وضع مفهوم موحد لمعايير الاستدامة المختلفة، للوصول إلى مفاهيم مشتركة بين متطلبات الاستدامة لدى المستثمر المحلي والمستثمر الدولي، مع عملها على تحفيز مؤسسات السوق لنشر الافصاحات المرتبطة بذلك لتعزيز جاذبية السوق المالية.​
وقال القويز  إن المملكة تشهد تسارعاً اقتصادياً وانعكاساته جلية على السوق المالية التي ارتفع فيها عدد مؤسسات السوق بنسبة تقدر بـ 52% لتصل إلى 200 مؤسسة بعد أن تجاوز 100 عام 2020.

وأشار إلى أن أهداف الهيئة الاستراتيجية للفترة من 2024 – 2026 سيتم الإعلان عنها في مطلع العام المقبل، وذلك لرفع مستوى تنافسية صناعة إدارة الأصول، مؤكداً أن من أبرز ملامحها زيادة إصدارات القطاع الخاص في سوق الدين وتعزيز السيولة فيه، وزيادة جاذبية أدوات الدين للمستثمرين.

GANJdx2XEAAAevS

وناقشت الجلسة الحوارية الأولى في الملتقى الفرص والممكنات على مستوى الخيارات الاستثمارية في القطاع العام، وتنوع المنتجات الاستثمارية وأثرها على تطوير واستدامة وتعزيز جاذبية السوق المالية.
فيما تناولت الجلسة الثانية أثر الذكاء الاصطناعي والابتكار في منتجات السوق المالية، وكيفية الاستفادة المثلى من الطفرة التقنية التي يشهدها العالم، والقدرات العالية للذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات والكشف عن الأنماط، والاستمرار في عملية الابتكار والمرونة في صناعة المستقبل، وتوظيف التقنية لخدمة أهداف السوق المالية ومؤسساتها.
أما الجلسة الثالثة ناقش المتحدثون “مستقبل المنتجات العقارية ما بين التطلعات والتحديات”، والتي أكدوا فيها أن التحولات التي شهدها القطاع العقاري في الأعوام الماضية جعلته أكثر نضوجاً، مشيرين إلى أن صناديق الاستثمار العقاري مقبلة على طفرة استثمارية تستوجب مجاراتها باستحداث آليات جديدة ومبتكرة.
وشهد الملتقى عقد ورشتي عمل متخصصة حول المالية المفتوحة وعقود الخيارات للأسهم المفردة، وذلك بهدف تعميق العلاقات بين أصحاب المصلحة لتعظيم فائدة الملتقى.

ذات صلة

المزيد