الأربعاء, 3 يوليو 2024

رئيس “وقاء” يتفقد مشاريع الصحة الحيوانية و النباتية في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اطلع المهندس أيمن بن سعد الغامدي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” والفريق المرافق له، على الأعمال الميدانية للمركز ومشاريع الصحة الحيوانية والنباتية ومستودع الوقاية بمنطقة المدينة المنورة.

وأوضح الغامدي أن الزيارة تأتي أهميتها من كون المدينة المنورة من المناطق المهمة والحيوية للقطاع الزراعي، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف إلى تعظيم المكاسب الاقتصادية عبر الوقاية والمكافحة، بما يحقق أهداف مركز “وقاء” في تعزيز إسهام القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

واستعرض الغامدي أعمال الإدارة المتكاملة للآفات خلال زيارته بعض المشاريع الزراعية بالمنطقة، مطلعاً على مدى تطبيق الوقاية الميدانية والإجراءات الاحترازية لحماية الصحة النباتية والحيوانية.

اقرأ المزيد

كما شملت الزيارة جولة ميدانية لمراقبة الوضع الوبائي والتقصي الحلقي عن مرض الحمى القلاعية وأعمال مكافحة نواقل الأمراض، وتفقد أعمال المركز في مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء والجهود المبذولة للسيطرة على الآفة.

يُذكر أن هذه الزيارة تأتي استمراراً لجهود تعزيز التواصل مع موظفي مركز وقاء، وربط الفروع والوحدات التابعة له بالمركز، ورفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الأعمال والخدمات التي يقدمها للمزارعين ومربي الماشية.

ذات صلة

المزيد