الأربعاء, 26 يونيو 2024

“ساكو” تقلص خسائرها إلى 12.2 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 73.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية للعدد والأدوات خسارة خلال الربع الثالث بعد الزكاة والضريبة بـ 12.2 مليون ريال مقابل خسارة بـ 45.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 73.4 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (9 أشهر)
وبلغت الخسارة التشغيلية في الربع الثالث 7.8 مليون ريال مقابل خسارة بـ 38.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنسبة 79.5 %.
كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال فترة الـ 9 أشهر 44.6 مليون ريال مقابل خسارة بـ 65.3 ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 31.6 %.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” مليون ريال في الفترة الحالية مقابل ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع %.
ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 1.24 ريال مقابل 1.81ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفق الشركة يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن مجمل الربح بمبلغ 22.4 مليون ريال سعودي والناتج عن التحسن في البنود التجارية والكفاءة التشغيلية بالاضافة، الى قيد مخصص المخزون بقيمة 15 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام السابق.

كما ساهم ايضاً انخفاض المصاريف الادارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل الى انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المصاريف التشغيلية والمصاريف الادارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل، بالاضافة الى ارتفاع الايرادات الاخرى.

يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى التحسن في البنود التجارية والكفاءة التشغيلية، بالاضافة الى انخفاض المصاريف الادارية والعمومية ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل.

 

ذات صلة

المزيد