الخميس, 1 أغسطس 2024

صباح الخير لمدينة النور .. المدينة المنورة تصحو على خبر إغلاق ملف بيئي مقلق لعقودٍ خلت .. استثمارات متنوعة تحول مردم النفايات لاقتصاد دائري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استيقظت الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية في المدينة المنورة على واحد من اهم الأخبار المتعلقة بواحد من أعقد ملفات الخدمات البلدية في المنطقة ذات الصلة بالتعامل مع النفايات.

اتفاقية ثلاثية أعلنت عنها إمارة منطقة المدينة المنورة بين أطراف ثلاثة لتأسيس شركة تتعامل مع هذا الملف لتحوله من ملف مقلق على مدي عقود ماضية إلى فرصة للوصول لمستهدفات الاقتصاد الدائري عبر مشروع تحويل المردم البيئي لمواد قابلة لإعادة التدوير.

حول هذا الملف، قال الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة إن هذا المشروع حيوي و مهم جداً و بداية لإغلاق ملف بيئي مقلق و مؤرق لأهالي المدينة في الثلاثين سنة الماضية.

اقرأ المزيد

واضاف أمير المنطقة:” أن ذلك بداية حل لمشكلة مردم البيئة بشكل احترافي و تكاملي بين القطاع الخاص و الحكومي و صندوق الحكومة ممثلاً في شركة سرك و أمانة المدينة ممثلة بشركة المقر مع مشغل من القطاع الخاص” خاتما حديثه بالقول :”الحمدلله، نعلن اليوم عن بداية النهاية لهذه المشكلة”.

ويمكن الإشارة لتعليق شركة سرك حول الإتفاقية الثلاثية التي اُبرمت اخيرا لهذا الغرض بهذا الجزء من بيان الشركة :”  يأتي توقيع الاتفاقية، استجابةً لأهداف التنمية المستدامة، وتوفير الحلول الشاملة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة، وستؤدي “سرك” بالتعاون مع الشركاء وأمانة المدينة المنورة دورًا حيويًا في تحقيق تلك الأهداف، إلى جانب تعزيز جودة الحياة، مما يساهم في بناء مستقبل أخضر ومستدام”.

وكان ماجد الشلهوب الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية الذراع الاستثمارية لأمانة منطقة المدينة قد أشار كذلك إلى قدرة المدينة المنورة بالوصول للريادة في هذا الجانب تحقيقا لمستهدفاتٍ اقتصادية تنشدها المملكة في المستقبل.

ذات صلة

المزيد