الإثنين, 8 يوليو 2024

 في رسالة نادرة للمساهمين … وارن بافيت يتبرع بـ 900 مليون دولار ويكشف عن وصيته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أعلن الملياردير الأمريكي الشهير وارن بافيت عن تبرع ضخم بقيمة 870 مليون دولار، وسلط المستثمر والمحسن الضوء على الدور الذي سيلعبه أبنائه بعد وفاته.
وكشف وارن بافيت من شركة بيركشاير هاثاواي وفقًا لصحيفة “ذا أوبزرفر البريطانية” عن تفاصيل وصيته في رسالة نادرة للمساهمين أثناء مناقشة التبرع الأخير، مؤكدا أنه بخير إلا أنه مدرك أنه في عمر 93 يلعب في الزمن الإضافي، في إشارة إلى اقتراب أجله.
وكان بافيت، الذي تعهد بالتبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية، داعمًا منذ فترة طويلة للجهود الخيرية التي تبذلها عائلته. ومنذ عام 2006، قدم تبرعات صيفية سنوية للمنظمات الأربع التي يتبناها أبنائه إلى جانب مؤسسة بيل وميليندا جيتس، التي أسسها بيل جيتس وميليندا فرينش جيتس في عام 2000. كانت هبته الأخيرة في يونيو هي الأكبر له حتى الآن، حيث بلغت قيمتها 4.6 مليار دولار، وقد رفعت عطائه الخيري طوال حياته إلى أكثر من 50 مليار دولار.
وتدعم المنظمات غير الربحية الأخرى التابعة للعائلة مبادرات العدالة الاجتماعية وحل النزاعات العالمية وحقوق المرأة، ويديرها أبناء المستثمر سوزان وهوارد وبيتر.
وتحدث ارن بافيت عن مستقبل بيركشاير هاثاواي، ويعتبر أبناء بافيت الثلاثة هم منفذو وصيته الحالية وأمناء مؤسسة بافيت الخيرية، التي ستحصل على أكثر من 99% من ثروته عند وفاته، حسبما كشف المستثمر والمحسن في الرسالة. وقال بافيت عن أبنائه الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و70 عاما: «لم يكونوا مستعدين تماما لهذه المسؤولية الكبيرة في عام 2006، لكنهم كذلك حاليا. وقال زعيم شركة بيركشاير هاثاواي إنه بعد وفاته، ستكون وصية بسيطة متاحة للعرض في محكمة مقاطعة دوغلاس في مسقط رأسه في أوماها بولاية نبراسكا.

ذات صلة

المزيد